برنامج ديموفنف

برنامج ديموفنف الاصدار الرابع احدى افضل برامج ادارة المحتوى العالمية و يعتبر اول سكربت ادارة محتوى عربى 100% يجمع بين التقنية والامكانيات التى تساعد المستخدم لادارة محتوى الموقع او انشاء مجلة، صحيفة اخبارية، مدونة .. إلخ).

برنامج ديموفينف

مزايا برنامج ديموفنف 4


مميزات برنامج ديموفنف لادارة المحتوى 

سكربت ديموفنف الاصدار الرابع 

 
برنامج ديموفنف الاصدار الرابع احدى افضل برامج ادارة المحتوى العالمية و يعتبر اول برنامج ادارة محتوى عربى 100% يجمع بين التقنية والامكانيات التى تساعد المستخدم لادارة محتوى موقعه بسهولة وتعتبر افضل مجلة ادارة محتوى لمديرى المواقع لما تتمتع به المجلة من مميزات عديدة فى البنية الاساسية لسكربت (Dimofin Core) وايضا لوجود متجر خاص للبرنامج يتوفر به العديد من البلاجنات، المديولات والقوالب.

▪ نظام ادارة المحتوى. 
نظام إدارة المستعمرات. 
▪ مخطط تشكيل العرض لتغير موقعك كما تشاء.
▪ نظام الموديلات والبلاجنات المتطور.
▪ مركز البريد. 
نظام العضويات. 
نظام التنبيهات. 
التحكم فى مجموعات العضويات.
▪ ملف العضو الشخصى.
▪ الرسائل القصيرة بين الاعضاء.

يستخدم برنامج ديموفنف الآف المواقع على الانترنت لأنه يحتوي على الكثير من المزايا التي تجعلك تدير موقعك بسهولة ولا تحتاج لأي برامج إضافية على موقعك .

مزايا البنية التحتية لبرنامج ديموفنف 4


مع برنامج ديموفنف الاصدار الرابع لا تقلق على أرشفة موقعك .. البنية التحتية التي تم بناء برنامج ديموفنف بها يتيح بكل سهولة ارشفة جميع المحتويات الخاصة بموقعك، وايضاً توجيه محركات البحث إلى محتويات بعينها، ووضع جميع الكلمات الدلاية التي ترغب بها لكل محتوى من المحتويات على حدى او لكل موديول بشكل منفصل او لكل للبرنامج بشكل كامل، ايضاً وفرنا برامج مساعة خاصة بإضافتها للبرنامج تتمكن من عمل خرائط للموقع الخاص بك وارسالها إلى جميع محركات البحث المعروفة وذلك حتى تقوم بتسريع عملية الأرشفة وايضاً توجيه محركات البحث بشكل اكبر، ليس هذا فقط، بل تأكدنا من توافق الستايل الرئيسي لبرنامج ديموفنف الاصدار الرابع مع جميع المعايير العالمية لتوافق الستايل مع محركات البحث.

المواقع الكبيرة التي تحتوى على الكثير من المحتويات وايضاً الكثير من الاعضاء الذين يقومون بتصفح الموقع يومياً، وبالتأكيد لديهم الكثير من الاعضاء الذين يتصفحون نفس المحتوى ويقومون بطلبه من الموقع، لذا وفرنا في برنامج ديموفنف نظام الكاش، الذي يعمل على تخزين المعلومات التي يتم طلبها من الاعضاء بداخل ملفات html لكي يتم استدعاء هذه البيانات من هذه الملفات بدلاً من ارسال طلب إلى خادم قواعد البيانات مرة اخرى لكي يتم طلب المعلومات، تعتبر هذه الخاصة مفيدة جداً لنوع المواقع السابق ذكرها، وبالتأكيد هي توفر استقرار وسرعة كبيرة جداً لموقعك.

من أهم ما يميز برنامج ديموفنف الاصدار الرابع عن كثير من البرامج، اننا اتاحنا عدة خيارات لصاحب الموقع، تمكنه من عرض روابط موقعة المستخدم به برنامج ديموفنف بالشكل الذي يتناسب معه وذلك دون اي تدخل برمجي او التعديل في الملف المشهور .htaccess لكي تقوم بكاتبة الروابط بالطريقة التي تناسبك، فقط كل ما عليك هو الاختيار من بين الاعدادات التي تخص الروابط.

يتيح لك نظام العضويات الكامل المدمج مع نواة برنامج ديموفنف، ان يقوم زوار الموقع بالتسجيل بالموقع الخاص بك لكي يسمح لهم بإستخدام خصائص كثيرة بالموقع، ويتميز نظام العضويات بوجود جميع الحقول التي يتم تعبئتها من الزائر عند التسجيل ومن اهمها ربط حسابه بموقعك بوسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها، وايضاً يعتمد نظام العضويات على نظام مجموعات العضويات الذي يضع الصلاحيات حسب احتياجك لكل مجموعة من الاعضاء بموقعك.

كيف تقوم بوضع صلاحيات لكل عضو بالموقع الخاص بك ؟ .. يتم هذا بكل سهولة عن طريق مجموعات الاعضاء والتي توفرها ديموفنف لكي يتم وضع الصلاحيات وتخصيصها لجميع ما يحتويه البرنامج، الأمر الذي يمكنك من وضع مشرفين ومدراء وكَتاب واعضاء مميزين ووضع صلاحيات معينة مثل الكتابة والاعتماد والتحرير ووضع التعليقات واعتمادها والتعديل على الخصائص والاطلاع على المحتويات بجميع اشكالها .

اضافة المحتويات والقوائم المنسدلة والروابط والبلوكات لعرض شيء معين بأي مكان بواجهة البرنامج كانت من الأشياء التي يصعب تنفيذها بدون تعديل بأكواد الستايل الخاص بالنسخه الثالثة او النسخ التي سبقتها، الأمر الذي دعانا في النسخه الرابعة ان نحرص على توفير نظام برمجي متكامل لإدارة هذه العملية بدون التدخل بأي من اكواد الستايل، وذلك عن طريق " نظام ادارة المحتوى " والذي يتيح لك عرض المحتوى الخاص بك سواء كان على شكل صفحة او رابط او بلوك لعرض فيديو او عرض صورة او محتوى نصي او حتى شريط متحرك، من خلال لوحه تحكم برنامج ديموفنف الاصدار الرابع، وتعتبر هذه الخاصية خاصية فريدة من نوعها نظراً لانها تمكنك من عرض المحتويات التي تريدها بالشكل الذي تفكر فيه، والمزيد من المزايا التي لن تكفي بعض السطور بتغطيتها.

تحكم بطريقة عرض موقعك، وذلك عن طريق التحكم في اماكن عرض المحتويات المعروضة من خاصية " ادارة المحتوى" سواء كانت روابط او بلوكات او صفحات او اشرطة متحركة، كان لابد من توفير " نظام المستعمرات " والذي يعتمد على نظام “Template zones” والتي توفر لك العديد من الخيارات لأماكن العرض، مثل الهيدر او القائمة العلوية “Nav. Bar” او وسط الصفحه او جانبي الصفحات الرئيسية والداخلية او حتى الفوتر، وذلك من خلال نظام كامل يعرض لك كافة الأماكن التي بإمكانك عرض محتواك بها.

هل جربت انشاء نماذج مراسلة بالشكل الذي ترغب به وبالحقول التي ترغب بطلبها ممن يملئ هذا النموذج؟ .. بكل تأكيد هذه الخاصية سوف تصبح واحدة من افضل الخصائص التي يحتويها برنامج ديموفنف الاصدار الرابع ، فلقد قامت ديموفنف بتغيير مفهوم نموذج المراسلة القديم الذي يحتوي بعض الحقول الصماء التي لا يمكنك التعديل بها او اضافة الحقول التي ترغب بها، فلقد اضافت ديموفنف " مركز البريد " لكي يقوم صاحب الموقع بإنشاء النماذج التي يرغب بها مثل نموذج مراسلة بسيط، ونموذج تقديم لوظيفة بجميع ما يحتويه من حقول، وذلك من خلال لوحة تحكم برنامج ديموفنف التي تمكنك من انشاء الحقول التي ترغب بها من بين جميع انواع الحقول البرمجية المعروفة، وايضاً ووضع هذه الحقول في مجموعات لتقسيمها بنموذج المراسلة حسب ما ترغب، الأمر اشبه بإنشاء وسائل اتصال مع جميع رواد موقعك بأسهل وابسط الطرق .

واحدة من افضل مزايا برنامج ديموفنف 4 ، هو نظام التنبيهات، والذي يقوم بتنبيهك عن طريق نافذة منبثقه برئيسية برنامج ديموفنف، عن ما يدور حولك من اضافة محتويات جديدة بالاقسام التي تتبعها او عن طريق الاشخاص التي تتبعها، ويفيد مدير الموقع في تتبع ما يقوم مشرفيه ومدراء موقعه بعمله بالموقع من اضافات وتعديلات وايضاً وصول تنبيه إلى اعضاء موقعك ولك ايضاً كمدير موقع عن شخص جديد قام بتابعتك او بوضع تعليقات بالمحتويات التي تتعلق بك.

نظام الرسائل يمكنك من ارسال لرسالة بأي عضو ترغب بالتواصل معه بالموقع، وهذا النظام يتيح لك الاختيار من بين من تقوم بتتبعهم او من يتبعوك عن طريق البرنامج المساعة Follow ، وتعتبر هذه الخاصية اضافة مميزة تمكنك من التواصل السريع مع الجميع، ومع مجموعة واحدة في نفس الوقت، الأمر الذي يجعل ديناميكة برنامج ديموفنف في التواصل لا تقارن بأي برنامج اخر.

ملف العضو هو الذي يعرض جميع بيانات العضو ووسائل التواصل معه، ويقوم بعرض كافة كتابته ومشاركاته بالموقع بشكل رائع ومفصل، ويسمح لك بإمكانيات عديدة واضافة ما ترغب به لعرضه لجميع الزوار، يختلف ملف العضو ببرنامج ديموفنف عن أي برنامج اخر بأنه يعتبر منفصل عن الصفحه الرئيسية وصفحات العرض ببرنامج ديموفنف، الأمر الذي يعطي اتاحة اكبر للعضو بعرض ملفه الشخصي بصورته الشخصية وخلفية معينة للملف الشخصي من اختيار العضو نفسه، اي بمنعى اصح يمكنه من بناء صفحته الخاصة بالموقع بدون أي عناء.

من الهام جداً لأي مدير موقع هو ان تكون لديه السبل والوسائل السهلة التي تمكنه من اضافة خصائص جديدة بموقعه بدون الاستعانة بخبراء بهذا الموضوع، الأمر الذي حرصت ديموفنف على توفيره من خلال توفير خاصية الاضافات البرمجية ( الموديولات والبلجنات ) الأمر الذي يسمح لك كمدير موقع التفكير في اي خاصية جديدة تود ان تضيفها للموقع ككل او لموديول معين بموقعك، ولكن تجد هذا صعباً كل ما عليك هو ان تقوم بتصفح متجر ديموفنف وشراء الاضافة التي ترغب بها او تحميلها ان كانت مجانية وتركبيها إلى موقعك بكل سهولة او ان لم تجدها فديموفنف تفتح باب البرمجه الخاصة للاضافات البرمجية لبرنامج ديموفنف حسب مواصفات العمل التي يحددها العميل، ما يميز هذا النظام انه يمكنك من تفعيل وتعطيل الاضافة او القيام بعمل تحديث لها بدون فقد اي بيانات، الامر قمة في السهولة والتطور فلاً تفوت هذه الخاصية.

يتميز نظام الستايلات الخاص بديموفنف 4 بأن كل شيء في موقعك تتمكن من تعديل شكله وبنيته من خلال ملفات الستايل، الامر الأهم من هذا هو ان ستايل ديموفنف الاصدار الجديد او الستايلات التي تعتمد على الستايل الرئيسي تدعم خاصية التجاوب حسب نوع الجهاز وحجم الشاشة التي تتصفح الموقع منها، ليس هذا فقط فقد وفرت ديموفنف نظام كامل لبناء موقعك وترتيبه حسب رؤيتك وهو نظام نماذج العرض.

اكثر ما يزعج اصحاب المواقع هو صعوبة التحكم في شكل العرض بسبب تدخل الامر في تعديلات كثيرة بالستايل الخاص بالموقع، الأمر الذي دعى ديموفنف إلى ايجاد حل برمجي كامل لهذا الأمر، وهو مخطط تشكيلة العرض، حيث يسمح لك هذا النظام بتشكيل موقعك حسب ما ترغب، وليس الصفحه الرئيسية فقط فجميع الصفحات الداخلية ايضاً، هل هذا كل شيء .. ؟! .. بالطبع لا، فقد قدمنا مع نسخه ديموفنف الاصدار الرابع امكانية تشكيل موقعك حسب الجهاز الذي سوف يقوم الزائر بالدخول منه إلى موقعك، سواء كان كمبيوتر عادي او جهاز لوحي او هاتف جوال، والتحكم فيما يظهر وما لا يظهر للزائر حسب الجهاز الخاص به، هذه الخاصة توفر عناء التعديلات البرمجية وتعديلات الستايلات ولا تحتاج لأي خبر، لذا فقد اطلقنا عليها " شكل موقعك كما تتخيل " لانك بالفعل تستطيع تشكيل موقعك كما تشاء وبدون اي عناء.

تمكنك هذه الخاصة من حفظ حقوق موقعك على كافة الملفات التي يتم رفعها بمحتويات الموقع مثل الصور والفيديو .. إلخ، ويتيح لك برنامج ديموفنف الاصدار الرابع التحكم في شكل العلامة المائية ومكان عرضها والكثير والكثير من الخصائص التي تمكنك من التحكم بها.

اهم الاشياء التي حرصنا على كفائتها ودقة العمل بها هي انظمه الأمان بالبرنامج، فلقد وفرنا نظم عدة للتحقق بالبرنامج وايضاً وضعنا معايير كثيرة للأمان تمكن صاحب الموقع من تفعيلها ووضع الخصائص الخاصة بها حسب ما يرغب، لكي يطمئن صاحب الموقع ان موقعه مدار ببرنامج على كفاءة عالية من الناحية الأمنية.

يتيح لك هذا النظام اعطاء نقاط للأعضاء على وضع المحتويات بموقعك، الأمر الذي يزيد من شعبية الأعضاء الذين يحرصون على كتابة مواضيع بموقعك، وتحفيزهم لكتابة مواضيع اكثر، ويمكن من خلال هذا النقاط استخدام عدة برامج اضافية تجدها بالمتجر لكي تقوم بإعطاء الأوسمة للأعضاء او ما إلى ذلك من وسائل مكافأة الأعضاء.

هى عبارة عن روابط اتصال عبر المواقع ومحركات البحث باستخدام Ping-o-Matic والتى تستخدم فى فتح مجال نقاش بين المواقع اذا اردت توضيح وجة نظر فى موقع اخرى وقمت بكتابتها فى موقعك وربطها بالموقع الاولى وتفعيل البنج باكس والتى سترسل تنبيه لصاحب الموقع الاولى لإعلامه ان احد يتكلم عن موقعه.

يمكنك من اضافة الأيقونات والابتسامات لكي تقوم بإستخدامها بمحتويات موقعك، او من خلال الاعضاء عن طريق التعليات وما إلى ذلك، وتمكنك من اضافة العدد والاشكال التي ترغب بها، ليس هذا فقط فلقد حرصنا على اعطاء صاحب الموقع حرية التحكم بها بشكل كامل.

تمكنك مواقع النشر من وضع مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخرى التي تسمح بنشر المواضيع من مواقع اخرى، وتمكنك من اعطاء امكانية للعضو بنشر المواضيع الخاصة بموقعك إلى مواقع اخرى بكل سهولة وبضغطة زر، حتى يصبح موقعك به تفاعل اكثر ومشاركة مع وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

ببرنامج ديموفنف 4 يعتبر نظام اللغات من اسهل النظم نظراً لسهولة تحديث اللغات وتحميلها من او إلى موقعك، وتحديث العبارات والبحث بها والتعديل على اللغة الخاصة بموقعك بكل سهولة ويسر، ليس هذا فقط فقد تم فصل ملفات اللغة الخاصة بنواة البرنامج عن جميع الاضافات البرمجية بالبرنامج الأمر الذي يمكنك من التعديل حسب ما ترغب بأي من البرنامج نفسه او الاضافات البرمجية.



Online