• ×

ما هو الريسلر Reseller Hosting؟ ومميزاته وعيوبه؟

ما هو الريسلر Reseller Hosting؟ ومميزاته وعيوبه؟
استضافة الريسيلر (الموزع) Reseller Hosting تعد وسيلة جيدة للكسب عن طريق الإنترنت، فمع ارتفاع الطلب على إنشاء وتصميم المواقع الإلكترونية زاد بالطبع الطلب على خدمات الاستضافة، مما جعل أصحاب الأعمال والمواقع يستفيدون من ذلك بالعمل في استضافة الريسيلر كمورد أو موزع، حيث تتولى شركة الاستضافة الأم مهمة التواصل مع مراكز البيانات وكذلك إدارة الخوادم والموارد، بينما يتحكم الموزع كمورد في الحساب ويعيد بيع الخدمات على أنها خاصة به، مثل خدمة "موزعي الاستضافة" من ديموفنف. وفي هذه المقالة سنتعرف بشكل أكبر على استضافة الريسيلر ومميزاتها وعيوبها.

ما المقصود باستضافة الريسيلر؟

استضافة الريسيلر أو الموزع هي الخدمة التي تبيع من خلالها شركات الاستضافة مساحة استضافة للأنشطة التجارية أو للأفراد، ويتم البيع بسعر مخفض "بالجملة" بدلًا من الأسعار الرسمية المعلنة من خلال الموقع الرسمي لشركة الاستضافة؛ حتى يتمكنوا من إنشاء شركة استضافة ناشئة خاصة بهم دون الحاجة للتواصل مع مركز البيانات، ولا حاجة لخبرة فنية لإدارة الخوادم، لأن شركة الاستضافة الأصلية هي المسؤولة عن التواصل مع مراكز البيانات وإدارة الخادم وصيانته؛ حيث تقوم أنت كموزع بالتوزيع والتسويق لها كخدمة خاصة بك دون ذكر الشركة الأصلية المقدمة للخدمة، وتقديم خدمة العملاء من خلال موقعك بشكل مباشر.

كيف تعمل استضافة الريسيلر؟

تقوم أنت كشخص ترغب في أن تكون موزعًا -من خلال استضافة الريسيلر- بالاشتراك في خدمة الريسيلر لدى أي شركة من شركات الاستضافة، مثل ديموفنف التي تقدم الخدمة تحت اسم "موزعو الاستضافة"، وتقوم بالتسويق لها كخدمة لشركتك بكل مميزات الشركة الأم، مع خدمات أخرى من تصميم وإنشاء المواقع.

مميزات استضافة الريسيلر:

استضافة-الريسلر
هناك العديد من المميزات التي توفرها لك استضافة الريسيلر إذا قررت البدء في العمل بها واستغلالها لكسب المال من الإنترنت، ولكنها تختلف وفقًا لشركة الاستضافة، فتقوم بعض شركات الاستضافة بتقديم مميزات أقل من التالي ذكرها، إلا أننا في ديموفنف نحرص على توفير جميع المميزات التالية لاستضافة الريسيلر:
1. أسماء خوادم خاصة (DNS):أو ما يعرف بـ private label، حيث تتيح لك شركة الاستضافة الأصلية تخصيص أسماء خوادم خاصة باسم شركتك، دون الحاجة لتزويد عملائك بالـ DNS الخاص بالشركة الأصلية؛ هذه الميزة متوفرة لدى ديموفنف عند الاشتراك في نظام الموزع غير المعلن فقط.

2. لن تحتاج إلى خبرة في إدارة قواعد البيانات أو إلى الخبرة التقنية اللازمة لتنفيذ عمليات الترقية والتحديث لنظام التشغيل بالاستضافة وإدارة السيرفرات، لأن الشركة الأصلية ستقوم بهذا الدور.

3. ستساعدك في توفير فرص عمل أكثر إذا كنت تقدم خدمات متعددة من تصميم وإنشاء المواقع مع خدمة الاستضافة.

4. يمكنك التحكم في خطط الاستضافة التابعة لعملائك من خلال لوحة تحكم منطقة العميل ، والدخول للوحات التحكم الخاصة بهم بشكل مباشر؛ كما يمكنك أيضًا من خلال نظام التذاكر طلب حذف أو إيقاف أو تغيير كلمة المرور، وغيرها الكثير من الأمور لمواقع العملاء الخاصة بك في أي وقت، حيث يعمل قسم دعم الاستضافة بتوفير الدعم 24/7/365 وبمتوسط معدل الرد على العميل يصل إلى 10 دقائق.

5. ستتمكن من تحقيق أرباح إضافية بعد قيامك بتكوين قاعدة عملاء للاستضافة من خلال خدمة الريسيلر عن طريق بيع الخدمات الإضافية الأخرى، مثل شهادات SSL، والنطاقات.

6. لن تكون مسؤولًا عن التواصل مع مركز البيانات، بل ستتكفل بذلك شركة الاستضافة الأصلية، وبالتالي لن تكون بحاجة للمزيد من الموظفين أو التواجد باستمرار، حيث يتطلب ذلك التواجد الدائم 24/7 لتلقي الشكاوى بخصوص المواقع ذات المحتوى المخالف والتعامل معها، لأن عدم الرد على الشكاوى في الوقت المحدد يعرض المواقع بالكامل للتوقف.

7. لن تكون بحاجة إلى مراقبة أداء أو استهلاك المواقع الأخرى، والذي (في حال لم يتم مراقبته بعناية) يمكن أن يؤدي إلى توقف الخادم المستضيف بالكامل؛ ولكن ستتكفل الشركة الأصلية بعملية المراقبة والتدخل قبل حدوث أي أضرار للمواقع المستضافة؛ وفي ديموفنف نقوم بالتحكم في استهلاك وأداء المواقع اعتمادًا على أحدث التقنيات العالمية التجارية غير المجانية، والتي تقوم بمنع المواقع من الأضرار بأداء الخادم بشكل آلي، مما يمنح مواقع العملاء استقرارًا دائمًا ومراقبة آلية، بالإضافة إلى المراقبة اللحظية بواسطة مهندسي دعم الاستضافة.

8. لن تكون بحاجة إلى تقديم الدعم المستمر للوحة التحكم المستخدمة والتطويرات الخاصة بها أو المشاكل التي تواجه العملاء في استخدامها، حيث يمكنك الاكتفاء بإعادة توجيه الاستفسار إلى الشركة الأصلية؛ وفي ديموفنف نحرص على التجاوب السريع مع جميع الاستفسارات التي يقوم الموزعون بتوجيهها بخصوص مواقع عملائهم، لضمان نجاحه، وتوفير الوقت له للتفرغ لتسويق أعماله.

 9. لن تكون بحاجة إلى شراء خوادم إضافية، أو إضافة أقراص صلبة للخادم المستضيف لضمان تنفيذ عملية النسخ الاحتياطي، حيث تتكفل الشركة الأم بذلك (بعض شركات الاستضافة لا تقوم بعملية النسخ الاحتياطي للمواقع ذات المساحة الضخمة)، وعلى الرغم من أننا في ديموفنف نقوم بتنفيذ عملية النسخ الاحتياطي الداخلي مهما كانت مساحة الموقع طالما أنه لا يتجاوز الحدود الخاصة بالخطة، إلا أننا نقوم أيضًا بإضافة خيار النسخ الاحتياطي الخارجي لجميع مواقع عملائك، وبعدة نقاط رجوع مختلفة، ما يعني أنك ستضمن لعملائك نسخًا احتياطية داخليًا وخارجيًا.

10. لن تكون مسؤولًا عن مشاكل عدم التوافق بين البرمجيات المستخدمة من قبل عملائك مع بيئة الاستضافة، حيث سترشدك شركة الاستضافة الأصلية إلى سبب عدم التوافق وكيفية حل هذه النوعية من المشاكل؛ لذلك قمنا في ديموفنف بتوفير بيئة عمل مرنة جدًا تساعدك على تغيير بيئة الاستضافة حسب متطلبات البرمجة الخاصة بك دون التقيد بإصدار معين أو إعداد معين، ما عدا الإعدادات المخصصة للحماية.

 11. لن تكون مسؤولًا عن حماية الخدمات التي تعمل على الخادم المستضيف ضد هجمات الإغراق وحجب الخدمة، أو هجمات القوة الغاشمة، وغيرهما من الهجمات، حيث ستتكفل شركة الاستضافة الأصلية بذلك؛ ونحن في ديموفنف نقوم بالاعتماد على عدة طبقات للحماية، فلا نكتفي فقط بحماية الخدمات الفعالة، وإنما هناك بعض طبقات الحماية التي تعمل على حل أخطاء صاحب الموقع التي من الممكن أن تتسبب في اختراق الموقع أو الإضرار به.

 12. هناك خصائص إضافية وغير تقليدية في لوحة التحكم لمواقع العملاء ستمكنك من سرعة وسهولة في التحكم في التطبيقات (الحذف والتنصيب بضغطة زر)، واسترجاع الملفات من النسخ الاحتياطي الخارجي في حال حدوث مشكلة، دون الحاجة لأي معرفة تقنية.
 

عيوب استضافة الريسيلر:

مع وجود العديد من المميزات لاستضافة الريسيلر، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب التي يمكن أن تواجهها، ومن هذه العيوب:
1- عملك سيظل متأثرًا دائمًا بالشركة الأم التي تحصل منها على الاستضافة، فإذا حدث أي عطل أو خطأ سيتأثر به عملك، حتى إذا كانت الشركة المضيفة هي المسؤولة عن الخدمات التي تقدمها، ستظل خدمة العملاء هي مسؤوليتك، وواجبك الرد على استفسارات العملاء.

2- في العديد من الشركات يكون من الصعب جدًا تغيير شركة الاستضافة التي تأخذ منها، لأنه سيؤثر عليك وسيحتاج الكثير من الإجراءات لنقل بيانات العملاء، إلا في حال تعاون الشركة المستضيفة وقيامها بتزويدك بالنسخ الاحتياطية للمواقع، ولكن معظم شركات الاستضافة الأجنبية لا تقوم بعمل ذلك، لكننا في ديموفنف نقوم بالتعاون بشكل كامل مع طلبات العملاء في الحصول على رابط مباشر لتحميل النسخ الاحتياطية المطلوبة لإتمام إجراءات النقل.

3- وصولك وصلاحياتك مع الخادم محدودة كموزع استضافة، أي أنك لن تتمكن من التحكم في بيئة العمل بشكل كامل، لذا على العكس من الكثير من مزودي الخدمة حرصنا في ديموفنف على توفير بيئة عمل مرنة تجعل من النادر جدًا أن يطلب العملاء عمل أي تغييرات للتوافق.

4- أي عطل أو خلل في الخادم أو الخدمة سيكون مصدر إزعاج لعملائك، وسيؤثر على جميع المواقع في نفس الوقت بسبب وجودها على نفس الخادم؛ لذلك في ديموفنف على الرغم من أن جميع الخوادم الخاصة بنا تعمل من خلال أنظمة RAID وتدعم خواص الـ hot swap، بالإضافة إلى أنظمة الإنذار المبكر ضد الأعطال، إلا أننا نتيح لمشتركي خدمة الريسيلر إمكانية اختيار أو توزيع المواقع الخاصة بالعملاء على السيرفرات المختلفة لدينا.

5- ستظل مقيدًا بالشروط والأحكام الخاصة باتفاقية الاستخدام لدى الشركة المستضيفة.

6- لن تعمل خدمة البريد بالشكل الأمثل في الكثير من الأحيان عند إرسال الرسائل من المواقع، حيث إن الـ IPs الخاصة بالخادم تكون مشتركة مع مئات المواقع الأخرى، الأمر الذي يجعل تصنيفها كمصدر للبريد الدعائي المزعج أمرًا متكررًا وشائعًا لدى مزودي خدمة البريد؛ ونقوم في ديموفنف بالتقليل من آثار هذه المشاكل الشائعة عن طريق الحفاظ على الـ IPs الخاصة بنا نظيفة، حيث يتم التعامل مع أي تبليغ يخص إرسال البريد الدعائي بشكل صارم وفوري.

استضافة الريسيلر بداية جيدة لرواد الأعمال والراغبين في زيادة أرباحهم من خلال الإنترنت، ولكن عليك الاهتمام باختيار شركة الاستضافة التي ستحصل منها على خدمتك، والصلاحيات والمسؤوليات التي ستقدمها لك، وقدرتك على التوزيع والتسويق الجيد لخدماتك. المميزات والعيوب غير متوفرة أو متماثلة في كل شركات الاستضافة، حيث إن كل شركة لها نظامها الخاص وخططها التي يجب عليك التأكد منها قبل شراء الخدمة؛ ويمكنك التعرّف على خدمة موزعي الاستضافة من ديموفنف والبدء في الربح الأونلاين معنا من هنا: https://bit.ly/2ZQYu8a

توفر ديموفنف مميزات خاصة لخدمة موزعي الاستضافة، منها:

- وضع اسم الموزع بصفحة الموزعين بموقع شركة ديموفنف.
- التجديد للحسابات القديمة -إن وجدت- يكون بالأسعار الجديدة حسب مستوى الموزع.
- التمتع بخصومات على جميع خدماتنا (الاستضافة المشتركة، السيرفرات الخاصة، السيرفرات السحابية).
- استخدام الستايل الافتراضي للوحة التحكم cPanel.
- استخدام DNS خاص غير DNS ديموفنف.

 إذا كان لديك أي استفسار يخص استضافة الريسيلر، يمكنك مشاركتنا به، وسيقوم أحد متخصصي الاستضافة لدينا بالتواصل معك.
اكتب لنا في تعليق رأيك في استضافة الريسيلر، وهل تفكر حقًا في العمل بها كموزع؟
بواسطة : Dimofinf 1
 0  0  324
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Yahea 07-09-2020 07:04 مساءً
    جيد جدًا، وديموفنف في تقدم دائم ماشاءالله
    لكن المرجوا توضيح وضيفة الشخص (الموزع)

    • الترويج، اكيد
    غيرها؟
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Dimofinf 1 07-12-2020 08:22 مساءً
      أهلاً بك أ. يحيى
      يرجى إرسال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني وسيقوم فريق الاستضافة لدينا بالتواصل معك، كما يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس أب: 00966544370123
أكثر

آخر التعليقات

أفضل أنظمة إدارة المحتوى ب 2020

تصميم المواقع

Mohamed Ahmed Sosal Ahmed

هل ممكن ان يتم في المستقبل اصدار ديموفنيف كاصدارة عامة لعامة..

07-27-2020 11:40 صباحاً | 1 | 1906 مشاهدة
حدد وظيفة مستقبلك للعمل في التسويق الإلكتروني

التسويق الالكترونى

سيد العناني

مطلوب خبراء في مجال التسويق الإلكتروني

07-26-2020 12:05 مساءً | 4 | 5173 مشاهدة
إحصائيات السوشيال ميديا في 2020

التسويق الالكترونى

نانا

تم ماهي المنصات التي تستخدم فى التسوق إلكتروني

07-24-2020 11:52 مساءً | 0 | 10039 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.