• ×

أفضل 10 شركات استضافة في 2020

أفضل 10 شركات استضافة في 2020
في عصر بلغت فيه التكنولوجيا ذروة تطورها، وفي عام 2020 الذي تخيل البعض أن سيناريو السيارات الطائرة سيتحقق خلاله، وستحدث ابتكارات تكنولوجية هائلة، لا يُعقل ألا يكون لديك موقع إلكتروني حتى الآن!
 
ولكن مهما بلغت التكنولوجيا من تطور بشأن المواقع الإلكترونية ستظل استضافة المواقع هي الأساس لإنشاء موقع إلكتروني تنشر من خلاله مشروعك لجميع أنحاء العالم، فهي الوسيلة التي توفر لك مساحة على أحد السيرفرات لتخزين وتنظيم الملفات والبيانات الخاصة بموقعك الإلكتروني على السيرفر، حتى يتمكن المستخدمون من الوصول لموقعك في أي وقت من خلال شبكة الإنترنت.

فإذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا، أو ترى أنه حان الوقت لإنشاء موقعك في 2020، فإن أول سؤال ستفكر فيه (ما الشركة التي ستستضيف موقعي؟)

بالتأكيد ستبحث عن الشركة الأفضل لاستضافة موقعك؛ وقد تختلف قائمة أفضل الشركات من عام لآخر، لذا دعنا نجيب لك على سؤالك من خلال هذه المقالة، حيث ستتعرف من خلالها على أفضل شركات الاستضافة لموقعك في عام 2020.

1- دريم هوست Dream Host:

 من شركات الاستضافة الأمريكية التي تم تأسيسها عام 1996 م؛ وتعد من أفضل شركات الاستضافة لأنها تعمل بلوحة التحكم الخاصة بها، والتي تتميز بسهولة الاستخدام، وتوفر أقراص SSD بسرعة فائقة لجميع وحدات التخزين الخاصة بها، كما توفر شهادة حماية SSL مجانًا؛ لكن خدمة العملاء بها غير متاحة على مدار الساعة.
وتأتي (دريم هوست) في مقدمة أفضل شركات الاستضافة نظرًا لأن أسعارها مناسبة إلى حد ما، بالإضافة لأنها تسمح باستعادة الأموال لمدة 97 يومًا.

2- إيه تو هوستينج A2 Hosting:

تتميز (إيه تو هوستينج) بتعدد خطط استضافتها وتمتعها بالعديد من المميزات، بالإضافة للأداء المميز للاستضافة، وخطط الاستضافة القوية؛ إلا أن خطط A2 Hosting غير المحدودة هي محدودة بالفعل! فعندما يصل المستخدم لحد معين من الاستخدام، تكون الاستضافة بعد ذلك بطيئة.
كما أنها تتميز بتوفير الدعم الفني عن طريق الدردشة المباشرة، والهاتف، والبريد الإلكتروني؛ وهذا ما يجعلها من أفضل شركات الاستضافة التي تلبي احتياجات عملائها رغم أنها شركة صغيرة نسبيًا.

3- هوستينجر Hostinger:

هي إحدى شركات الاستضافة العالمية، وقد تم تأسيسها عام 2004، وتوسعت حتى أصبحت تقدم خدماتها في 178 دولة حول العالم، ووصل عدد عملائها إلى 29 مليون عميل؛ وتفتخر الشركة بأنها تقوم بتسجيل عميل جديد كل خمس ثوانٍ.
وتتميز استضافة (هوستينجر) بقلة تكلفتها، وسرعتها، ووجود نسخ احتياطي بشكل دوري، بالإضافة للأمان والحماية، حيث توفر شهادة الحماية SSL بـ 11.95$ مدى الحياة، كما تتعدد مراكز البيانات لديها والموجودة في أمريكا، وبريطانيا، والبرازيل، وهولندا، وسنغافورة، وإندونيسيا؛ وتعد الخيار الأنسب لأصحاب المواقع الصغيرة.

4- بلو هوست Blue Host:

إحدى الشركات الأمريكية المعروفة في هذا المجال، وتشتهر بخدمة الاستضافة المشتركة؛ حيث تتميز استضافة (بلوهوست) باعتمادها على أحدث التقنيات التي تجعل الاستضافة أكثر سرعة واستجابة. 
وهي تعد الخيار المفضل لمَن يفكر في استضافة موقعه، لأنها الأرخص تكلفةً مقارنةً بشركات الاستضافة الأخرى، كما أنها لا تستضيف محتوى خارجًا أو غير لائق؛ بالإضافة لتقديمها لخدمة الدعم الفني مجانًا ولكن باللغة الإنجليزية فقط.

5- هوست جيتور Hostgator:

تعد (هوست جيتور) من أشهر وأفضل شركات الاستضافة عالميًا، وهي معروفة بثقة عملائها بها، وذلك لأنها متكاملة الخدمات؛ حيث توفر استضافة مشتركة، وسيرفرات افتراضية، واستضافة سحابية؛ كما أنها تضمن عمل المواقع المُستضافة بنسبة 99.9%، أي أن الموقع لا يتوقف؛ بالإضافة إلى أن أسعارها مناسبة بالنسبة للمميزات التي تقدمها؛ كما أنها توفر cPanel و Plesk مجانًا؛ وتوفر أيضًا خدمة الدعم الفني مجانًا، لكنه قد يكون بطيء الاستجابة في بعض الأوقات.
اسعار شركات الاستضافة
 

6- آي بيج iPage:

من أهم مميزات (آي بيج) التي تجعلها من أفضل شركات الاستضافة أن سعر الاستضافة المشتركة بها رخيص، حيث يمكنك الحصول عليها بـ 1.99$ فقط شهريًا عند حجزك خطة الاستضافة لمدة 36 شهرًا، أي أنك ستقوم بدفع 75$ تقريبًا؛ كما تتميز بإمكانية استضافة عدد غير محدود من المواقع على نفس الحساب؛ بالإضافة إلى أنها تقدم دعمًا فنيًا بعدة وسائل مختلفة، مثل: الدردشة المباشرة، والهاتف، ومن خلال تذاكر الدعم الفني؛ وتسمح استضافة (آي بيج) باستعادة الأموال خلال 30 يومًا.

- ومن الجدير بالذكر أن شركات (هوست جيتور) و (بلو هوست) و (آي بيج) تابعة لمجموعة (Endurance International Group (EIG، وهي من أكبر شركات الاستضافة في العالم، وتضم مجموعة من الشركات المعروفة الأخرى في مجال الاستضافة.

7- إن موشن InMotion:  

من شركات الاستضافة المعروفة بالدعم الفني الجيد الذي تقدمه مجانًا عبر الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى التذاكر والدردشة المباشرة؛ كما أنها توفر الدومين وخدمة النسخ الاحتياطي وشهادة SSL مجانًا؛ وتقدم خاصية التركيب بسهولة، حيث يمكنك تركيب أكثر من 310 سكربت في وقت قليل جدًا؛ كما أنها تسمج باسترجاع الأموال خلال 90 يومًا؛ لكن أسعارها تعد مرتفعة نسبيًا مقارنة بأداء الاستضافة الذي يحتاج إلى شيء من التطوير.

8- سايت جراوند SiteGround:

تم تأسيسها عام 2004؛ وتبدأ أسعار الاستضافة فيها من 3.95$ شهريًا؛ وتتسم بعدة مميزات، حيث توفر خدمة النسخ الاحتياطي اليومي مجانًا، بالإضافة لخدمات CDN، و Cloudflare، وشهادة SSL؛ وتعمل الشركة على حماية مواقع عملائها، حيث توفر فريقًا متخصصًا للقيام بوضع جدار حماية للموقع لسد الثغرات الأمنية التي قد يتم اكتشافها؛ كما تستخدم نظامًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي لرصد جميع السيرفرات بشكل مستمر؛ كما أنها تسمح بإمكانية استضافة الموقع في المكان الذي تريده، حيث تمتلك أكثر من ألف سيرفر في 4 مراكز بيانات في ثلاث قارات مختلفة.

9- جرين جيكس GreenGeeks:

تقدم شركة (جرين جيكس) خدمات الاستضافة بأسعار مناسبة، وتدعم أكثر من دومين؛ وتتميز بتوفر استضافة جميع أنواع أنظمة إدارة المحتوى لديها؛ كما تدعم لوحة التحكم باستضافة (جرين جيكس) اللغة العربية؛ وتتيح للعملاء أسبوعين مدة تجريبية للاستضافة؛ وتوفر دعمًا فنيًا على مدار الساعة؛ وتعد الاختيار المناسب لأصحاب المواقع الصغيرة والمتوسطة؛ لكن يرتفع سعر استضافتها عند التجديد إلى 9.95$.

 10- ديموفنف Dimofinf:

من أقدم شركات الاستضافة في الوطن العربي، حيث تم إنشاؤها عام 1998 م، وهي تقدم خدماتها حتى الآن لأكثر من 35 ألف عميل، وتشمل خدمات: الاستضافة المشتركة، واستضافة ويندوز، واستضافة لينكس، واستضافة سعودية، والسيرفرات الخاصة، وسيرفرات VPs، والسيرفرات السحابية، بالإضافة لخدمات تصميم وبرمجة المواقع، وامتلاكها لأول برنامج إدارة محتوى عربي يوفر للمستخدم إنشاء موقعه في 3 خطوات؛ وتوفر ديموفنف أفضل استقرار لخدمة الاستضافة، على أفضل سيرفرات في الوطن العربي؛ وهي وكيل لواحد من أكبر الداتا سنتر في العالم (Lease Web)، ولديها فريق خدمة عملاء يعمل على مدار الساعة، بالإضافة لأقوى مهندسي الاستضافة في الوطن العربي، لمراقبة السيرفر بشكل لحظي للتمكن من حل أي مشكلة قد يتم اكتشافها في السيرفر فورًا، مع فريق للدعم الفني لحل أي مشكلة في الموقع؛ كما توفر الشركة مجموعة من الخدمات المجانية، مثل:
- شهادة حماية SSL لتشفير البيانات المتناقلة بين الموقع والزوار، وحماية البيانات.
- حماية من هجمات حجب الخدمة (DDOS) لتجنب توقف عمل الموقع.
- خدمة الكلاود فلير لزيادة سرعة تصفح الموقع.
بالإضافة لإمكانية استعادة الأموال خلال ٣٠ يومًا، وهي أطول مدة تسمح بها شركة استضافة عربية.

اسعار شركات الاستضافة 2020

في النهاية من المؤكد أن كل شركة تمتلك مجموعة من المميزات، ولديها بعض العيوب، وقد يفضل البعض شركة لا يفضلها البعض الآخر..

فربما يكون الأمر أكثر حيرة الآن، وأنت تفكر في أي من الشركات السابقة ستختارها لاستضافة موقعك؟!

لذا اترك لنا تعليقًا الآن لنرسل لك أهم المعايير التي تختار على أساسها الشركة التي ستستضيف موقعك.
 
بواسطة : Dimofinf 2
 0  0  2133
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك

التسويق الالكترونى

amel

شكرا أريد ان أعرض رسوماتي الخاصة بتصاميم الأزياء

07-07-2020 06:01 مساءً | 6 | 124706 مشاهدة
أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك

التسويق الالكترونى

amel

اولا شكرا ولكن أنا عندي موهبة رسم التصاميم كيف يمكنني عرض مو..

07-07-2020 03:30 مساءً | 6 | 124706 مشاهدة
أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك

التسويق الالكترونى

أحمد فضل الله شلالى

أولا جزاكم الله كل خير على هذا المحتوى المفيد والقًيِم . وار..

07-03-2020 04:35 مساءً | 6 | 124706 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.