• ×

كيفية إنشاء موقع الكترونى فى ثلاث خطوات ‏

كيفية إنشاء موقع الكترونى فى ثلاث خطوات ‏

كيفية انشاء موقع الكترونى فى اسرع وقت:

الكثير من الأشخاص اصحاب المدونات (BLogs) أو المستثمرين الصغار وأصحاب الشركات الكبيرة دائما يبحثون عن كيفية انشاء موقع الكتروني عبر الانترنت ، ولكن تواجههم مشكلة كبيرة وهى تواجه معظم الناس,, المشكلة هى كيف ابدا فى انشاء موقع الكتروني خاص؟!, لذلك فى هذه المقالة سوف نقوم بشرح الطرق التى يمكن من خلالها انشاء موقعك بسهولة على الانترنت لكى تستطيع انشاء موقع لشركتك يجب اتباع ثلاث خطوات وهما:

اولا: تحديد الدومين او اسم النطاق الخاص بك:

تحديد اسم الدومين الخاص بك هو يعتبر اهم خطوة لبداية انشاء موقعك, لانه عبارة عن كلمة تعبر او تصف محتوى موقعك وفى اكثر الاوقات لا يتعلق اسم الدومين باسم المحتوى او يكون مختصر مثل  Dimension of information واختصاره Dimofinf.net, ليكون سهل على العميل فى نطقه وفى تذكره لاسم الشركة الخاصة بك, وقد ذكرنا من قبل بعض النصائح لاختيار اسم موقعك بسهولة ويكون متوافق مع محركات البحث (SEO). ويعتبر اسم الدومين هو الذى يميز موقعك عن غيره من المواقع الاخرى وعادة يطلق عليه Domain name . يمكنك الان معرفة اسعار الدومينات وحجز الدومين الذى تختاره فى اسرع وقت ممكن.
image

ثانيا البحث عن شركة استضافة:

يوجد نوعان من خدمة الاستضافة التى تقدمها شركات الاستضافة وهما:

استضافة مجانية:
عند اختيارك للاستضافة المجانية فى هذه الحالة لا يمكنك التحكم فى الموقع الخاص بك بشكل كامل, ولكن سوف يكون تحت سيطرة شركة الاستضافة الذى قمت باختيارها. سوف يكون التحكم الاكبر فى الموقع واعلانات الخاصة بالموقع عن طريق شركة الاستضافة المجانية التى اشتركت بها, وهذا يعنى انها تعطيك استضافة مجانية لكى تستثمر عن طريق موقعك ونشر الاعلانات بداخله.

استضافة مدفوعة:
هى نوع اخر من انواع الاستضافة وهى عبارة عن الدفع شهريا او سنويا على حسب طريقة الدفع والمساحة المحجوزة من شركة الاستضافة التى قمت باختيارها, وتبدا اسعار الاستضافة المشتركة ب 2.5 دولار شهريا لمدة ثلاث سنوات, وبمقابل هذا المبلغ المالى البسيط يتيح لك كامل الحرية فى التحكم الكامل فى موقعك وبكل الاعلانات التى توجد على الموقع الخاص بك, ويمكنك بعد ذلك ان تحول هذا الموقع الى مصدر ربح , ويمكنك ايضا قرائة المزيد عن مجال استضافة المواقع وافضل شركة استضافة مواقع فى المقالات السابقة.
image

ثالثا تصميم الموقع : 

هى تعتبر اخر مرحلة فى انشاء موقعك ويتوقف عندها الكثيرون عند الوصول لهذه النقطة بعد حجز دومين خاص بك ومساحة على الانترنت تحتاج الى التصميم, الكثير من اصحاب الشركات تعتبره مشكلة كبيرة, مع ان تصميم الموقع امر سهل جدا ويوجد له ثلاث حلول او ثلاثة طرق وهما:

التعاقد مع شركة تصميم مواقع:
هو حل سهل وبسيط ولكن تكلفته المالية كبيرة. لان معظم شركات تصميم المواقع تتقاضى مبالغ مالية كبيرة مقابل تصميم موقع جيد 

التعاقد مع مصمم ومبرمج:

وهى ايضا طريقة سهلة ان يتم الاتفاق مع مصمم مواقع ومبرمج مواقع ولكنها سوف تكلفك الكثير من المال والكثير من الوقت لانها تعتمد على اشخاص وليست مؤساسات ويطلقون عليهم freelancers.

نظام ادارة المحتوى (CMS):
هو واحد من افضل طرق تصميم المواقع فى عالم التصميم الجديد وهو يعتبر اقل تكلفة من الطرق الذى ذكرناها من قبل لانه عبارة عن برنامج بسيط وسهل الاستخدام يمكنك من خلاله تصميم الموقع الخاص بك بالطريقة التىى تختارها دون احتياج الى مصمم , مبرمج ,شركة تصميم مواقع او خبرة فى تصميم المواقع او خبرة فى برمجة المواقع كل ما تحتاج اليه هو شراء برنامج ادارة محتوى جيد لتصميم الموقع الخاص بك ومنافضل برامج لادارة المحتوى Wordpress joomlaDimofinf CMS.
بعد ان تحجز الدومين الخاص بك وتحجز مساحة فى اى من شركات الاستضافة وتقوم بتصميم موقعك بواحدة من الطرق الثلاثة. يمكنك الان ان تنشاء موقعك بسهولة, توفر لك شركة ديموفنف  خدمة حجز الدومين الخاص بك واستضافة موقعك بافضل الاسعار وتصميم الموقع الخاص بك (Dimofinf CMS)فهى توفر لك الثلاث عناصر لانشاء موقع فى اسرع وقت وباقل سعر. ديموفنف الحل الامثل لانشاء موقعك.
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  4077
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

ما هى أنواع استضافة الويب؟ ومميزات وعيوب كل أنواع استضافة الويب

إستضافة المواقع

فروشگاه اینترنتی

Great review and  Just want to thank you for very informatio..

01-22-2019 09:16 صباحاً | 1 | 663 مشاهدة
ابدأ تعلم السيو مجانًا !

التسويق الالكترونى

احمد كامل

موضوع رائع - جزيتم خيرا على طرحه

01-17-2019 11:33 صباحاً | 0 | 1065 مشاهدة
دليلك الكامل لتصميم موقع إلكتروني

تصميم المواقع

ADda

مقالة رائعة 

01-09-2019 04:49 مساءً | 1 | 2312 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.