إعدادات الموديول

نبذة: تستطيع من خلال إعدادات كل موديول ضبط الإعدادات العامة لجميع أقسامه والتحكم في القوالب المتاحة له. 

من الممكن تجاوز إعدادات القوالب التي قمت بضبطها في إعدادات الموديول، وذلك من خلال المخطط الحي من الموقع مباشرة، حيث يمكنك ضبط القالب أثناء إضافته إلى الصفحة (لن يتم تغيير إعدادات القوالب في إعدادات الموديول، وسيتم تطبيقها على جميع القوالب فيما عدا القالب الذي قمت بتعديله من خلال المخطط الحي)؛ فعلى سبيل المثال، إذا قمت بإضافة قالب (المباريات) في كل من الصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية، ولكنك قمت بتعديل القالب الموجود على الصفحة الرئيسية أثناء إضافته في عرض المخطط الحي، ففي هذه الحالة ستُطبق إعدادات القوالب لموديول المباريات على قالب (المباريات) الموجود في الصفحات الداخلية فقط

و تستطيع ضبط إعدادات القالب , كما بالصورة التالية:

للدخول إلى إعدادات موديول المباريات:

1. قم بالدخول إلى لوحه تحكم الإدارة.

2. من القائمة الجانبية قم بإختيار " إعدادات " ثم " إعدادات البرامج المساعدة "، كما بالصورة التالية:

3. ستظهر لك قائمة قم باختيار  " إعدادات المباريات"، كما بالصورة التالية:

ستظهر لك صفحة الخيارات العامة  "الاعدادات" ، كما بالصورة التالية: 

- الأقسام التي ترغب بعرضها في القائمة اليمنى : تستطيع تحديد أقسام المباريات (الدوريات والبطولات) التي تظهر في قائمة الموديولات في الموقع : 

-عدد المحتويات لكل صف في الواجهة وبالقسم : من هنا يمكنك تحديد عدد محتويات كل صف من صفوف القسم داخل القسم في الصفحات الداخلية. 

- عدد الأقسام لكل صف في القسم : يُمكنك التحكم في عدد الأقسام المعروضة في كل صف في الصفحة الداخلية لأقسام المباريات. 

- عدد الأقسام فى الصفحة الواحده للقسم : يُمكنك التحكم في تحديد عدد الأقسام المعروضة في كل صف؛ فعلى سبيل المثال، إذا اخترت قسمين لكل صف سيتم عرضهما كما هو موضح في الصورة التالية : 

- أقصى عرض وأقصى ارتفاع لصورة القسم : هذه الخيارات تتيح لك تحديد عرض وارتفاع صور الأقسام؛ وينصح بعدم تحديد عرض وارتفاع للصور أقل من 150 حتى لا تكون الصور غير واضحة. 

- عدد المحتويات في قالب (مباريات مهمة): يتيح لك هذا الخيار التحكم في عدد المحتويات المعروضة داخل قالب مباريات مهمة؛ وستكون هذه الخاصية مفيدة في حالة وجود عدد كبير من المحتويات وتريد تقييد عدد المحتويات المنشورة على صفحات الموقع داخل القالب، وذلك حسب التصميم وستايل الموقع المستخدم. 

- أقصى حجم لملف المحتوى بالميجا بايت : يُمكنك التحكم في أقصى حجم مسموح به للملف المرفوع مع المحتوى أثناء إنشاء المحتوى. 

- أقصى أبعاد للصور : هذا الخيار خاص بالصور المرفوعة مع المحتوى؛ وتحدد أبعاد الصورة مدى دقة التفاصيل في الصورة وجودتها؛ حيث كلما زادت أبعاد الصورة زادت جودتها، ولكنها ستحتاج لسعة تخزين أكبر؛ وإذا كنت تقوم برفع عدد كبير من الصور ولديك مساحة تخزين محدودة، ففي هذه الحالة يُفضل تحديد الحد الأقصى لأبعاد الصورة المرفوعة للموقع. 

تقوم هذه الخاصية بتعديل الصورة وتصغير أبعادها بشكل تلقائي ليتطابق مع الحد الأقصى المسموح به. 

- الحد الأقصى لساعات التحديث : ستظهر أيقونة (التحديث)، والتي يمكنك استخدامها للإشارة إلى حدوث تعديل أو إضافة للمحتوى المنشور. 

يتيح لك هذا الخيار تحديد مدة ظهور أيقونة (مُحدَّث) مع المحتوى و سيتم إزالة الأيقونة تلقائيًا من جانب المحتوى بعد انتهاء عدد الساعات المحددة. 

- طريقة ترتيب الأقسام والمحتويات بالقسم : من هنا تستطيع تحديد المعيار الذي يقوم البرنامج على أساسه بترتيب الأقسام محتويات أقسام المباريات عند عرضها في صفحات الموقع داخل قوالب المحتوى. 

- تفعيل عرض الشريط : إذا قمت بتفعيل شريط موديول المباريات، سيقوم بعرض المباريات الجدد , كما بالصورة التالية: 

- أماكن عرض الشريط المسموحة : لتحديد أماكن ظهور شريط المباريات، ويمكنك عرضه داخل صفحات المباريات الداخلية أو عرضه في جميع الصفحات ما عدا صفحات موديول المباريات أو عرضه في الصفحة الرئيسية فقط، كما يُمكن أيضًا اختيار عرضه في جميع صفحات الموقع. 

- تفعيل عرض الإحصائيات : إن قالب (الإحصائيات) هو قالب رئيسي في الموقع وغير تابع لموديول معين، حيث يمكن إضافته في أي صفحة من صفحات الموقع؛ ويعرض هذا القالب عدد محتويات كل موديول وتاريخ آخر محتوى تم إضافته.  

قم بتفعيل هذه الخاصية إذا أردت عرض إحصائيات عن موديول المباريات داخل هذا القالب : 

-الكلمات المفتاحية - وصف الميتا : تستطيع تسجيل كلمات دلالية عامة ووصف للميتا ملائم لموديول المباريات ليتم إضافتهما مع كل محتوى منشور في صفحات موقعك. 

استخدم هذه الخاصية إذا أردت إضافة كلمات ووصف ميتا معين لمحتوى موديول المباريات ككل أو ليتم إضافتهما لأي محتوى لم يتم تعيين كلمات دلالية ووصف ميتا له قبل نشره. 

- العنوان المختصر : إن عنوان الموقع هو نطاق الموقع، مثل (www.google.com)؛ وكلما أضفت صفحات للموقع يتم زيادة إضافات لهذا العنوان، بحيث تشير إلى كل صفحة على حدة، وعادة ما تكون إضافات طويلة مليئة بالأرقام والرموز صعبة الحفظ. 

تساعد العناوين المختصرة في تسهيل الوصول لصفحات الموقع عن طريق إضافة عبارة دلالية عن الصفحة تظهر بجوار نطاق الموقع؛ فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد الإشارة إلى صفحات موديول المباريات فيمكنك أن تكتب (matches) في هذا الحقل حتى يصبح العنوان كالآتي : 

ملحوظة : من شروط اختيار العنوان المختصر ألا تكون استخدمته من قبل، وألا يحتوي على أرقام؛ كما لا يمكنك استخدام الأحرف العربية أيضًا هنا. 

- ترتيب موديول المباريات في قائمة الموديولات : حدد ترتيب موديول المباريات في قائمة موديولات الموقع. 

 اضغط (تحرير الإعدادات) لحفظ التغييرات التي قمت بها.

طريقة عرض قوالب المباريات في الموقع : 

لعرض قوالب موديول المباريات، قم بتنشيط المخطط الحي، وبعد ذلك اضغط على (قالب)، ثم استخدم ميزة الفلترة أو ميزة البحث لعرض قوالب المباريات فقط؛ كما بالصورة التالية:

ثم بعد ذلك اسحب كل قالب وضعه في المكان المناسب لك في الموقع.

ولمزيد من التفاصيل عن كيفية استخدام المخطط قم بالاطلاع على شرح المخطط الحي

علما بأنه ستظهر القوالب بهذا الشكل في الواجهة: 

صورة لقالب مباريات مهمة: 

صورة لقالب المباريات: 

عندما تنقر زر (كل المباريات) الموجود أسفل يسار القالب، سينقلك إلى صفحة المباريات التي تراها في الصورة التالية: 

في هذه الصفحة تحدد التاريخ الذي تريده، وستظهر لك المباريات الموافقة للتاريخ الذي قمت بتحديده. 

هل كانت المقالة مفيدة ؟ 0 أعضاء وجدوا هذه المقالة مفيدة (1 التصويتات)