الاختبارات

نبذة: بإمكانك اختبار الموقع إذا كانت هناك خيارات من الإعدادات العامة يتوجب تفعيلها ،
أو خيارات ( php ) لعمل نسخة ديموفنف دون مشاكل .

1. قم بالدخول إلى لوحة تحكم الإدارة .

2. من القائمة الجانبية قم باختيار ( أدوات إدارية ) ثم ( اختبارات ) كما بالصورة التالية:

1
ستظهر لك الخيارات الخاصة بهذه الإعدادات كما بالصورة  التالية:

2

• التحميل : سبب هذا الاختبار هو معرفة ما إذا كانت هناك أي خيارات ( Dimofinf/PHP ) تحتاج لتعديلها لكي يعمل تحميل الملفات بنجاح ؛ للبدء في الاختبار قم بإرفاق ملف صغير باستخدام صندوق الإضافة ، ثم اضغط على إرسال ؛ لن يتم حفظ الملف -عمومًا- ولكنه مجرد اختبار كما بالصورة التالية.

3
• بريد إلكتروني : هدف هذا الاختبار هو معرفة ما إذا كانت هناك حاجة لتعديل خيارات ديموفنف أو إعدادات الـ ( php ) ليتمكن البرنامج من إرسال رسائل بريدية عن طريق ديموفنف ؛ وللبدء في هذا ببساطة قم بكتابة عنوان بريدك الإلكتروني المختلف عن عنوان بريد الموقع كـ ( Yahoo ) أو ( Hotmail ) مثلًا ، ثم اضغط ( إرسال ) كما بالصورة التالية.

4
• معلومات النظام :  لا يمكن أن يعتبر هذا اختبارًا ، حيث إن هذه الخاصية مفيدة جدًا في تعقب حالات فشل السيرفر ؛ ببساطة قم باختيار البيانات المناسبة ، مثال : إذا أردت معرفة متغيرات ( sql أو حالة sql أو حالة الجداول ) اختر أحد الخيارات من القائمة ، ثم اضغط ( إرسال ) كما بالصورة التالية.

5
• تصاريح المجلدات/الملفات : الهدف من هذا الاختبار هو تحديد ما إذا كان هناك أي مجلد أو ملف بحاجة لتصحيح التصريح الخاص به ، فقط قم بالضغط على ( تنفيذ ) كما بالصورة التالية.

6

هل كانت المقالة مفيدة ؟ 9 أعضاء وجدوا هذه المقالة مفيدة (9 التصويتات)