• ×

15 طريقة لزيادة التفاعل على تويتر 2020

15 طريقة لزيادة التفاعل على تويتر 2020
يعد تويتر من أكثر 5 منصات تواصل اجتماعي استخداماً في السعودية بنسبة 58% وفقاً لإحصائيات 2020 مما يجعلك لا تكتفي بمجرد التواجد عليه، بل يهم جداً مدى تفاعلك وتفاعل متابعيك مع المحتوى الخاص بك، لذلك يجب أن تحتوي استراتيجيتك في التسويق الإلكتروني على عدة خطوات لزيادة التفاعل على تويتر وزيادة عدد المتابعين لتحقيق المزيد من الانتشار لعلامتك التجارية وإثبات تواجدك كمنافس قوي في ساحة التسويق عبر تويتر.

إحصئيات_متابعين_تويتر_السعودية

إذا استطعت استخدام تويتر واستغلاله بالشكل الأمثل في التسويق لعلامتك التجارية، فستنتقل بعلامتك التجارية لمستوى آخر، لذلك سنشارك عدة خطوات لزيادة التفاعل على تويتر والحصول على المزيد من المتابعين.

خطوات زيادة التفاعل على تويتر 

التفاعل_على_تويتر
-التفاعل مع محتوى الآخرين:

الرد على محتوى المستخدمين الآخرين سيجعلهم ينتبهون لوجودك ولما تنشره، فإذا أردت أن تقوم بزيادة التفاعل على حسابك على تويتر عليك أن تبدأ بالتفاعل بالرد وإعادة تغريد محتوى الآخرين ومتابعتهم، حيث يساعد هذا في رفع معدل التفاعل وتشجيعهم على إعادة تغريد المحتوى الخاص بك أيضاً، مما سيزيد من انتشارك ووصولك لعدد أكبر من الجمهور، كما سيساعدك أيضًا في بناء علاقة بين علامتك التجارية والمستخدمين الذين تتفاعل معهم، وتوسيع نطاق التواصل.

- كتابة تغريدات قصيرة ومُختصرة:

تقتصر التغريدة في تويتر على 280 حرفًا، ووفقًا للعديد من المواقع تتراوح المساحة المناسبة لعدد الأحرف في التغريدات التي يمكن مشاركتها وتساعد على زيادة نسبة التفاعل بين 80 و 110 حرفًا.

- استخدام الهاشتاج:

يعد الهاشتاج من أهم الأدوات التي تساعد في زيادة نسبة الوصول لجمهورك وتساعد على رفع التفاعل، خاصةْ باستخدام الهاشتاجات المتعلقة بمجال صناعتك، فالتغريدات التي تتضمن هاشتاجات تحصل على تفاعل أعلى مقارنةً بتغريدة مماثلة دون هاشتاج؛ ولكن يجب الحرص في عدم الإفراط في استخدام الهاشتاجات، حيث يفضل ألا يزيد عدد الهاشتاجات في التغريدة الواحدة عن هاشتاج واحد أو اثنين.

- استخدام المحتوى المرئي:

استخدام المحتوى المرئي من صور وفيديوهات في تغريداتك سوف يزيد من نسبة التفاعل مع المحتوى الخاص بك ومشاركته، وبالأخص مع محدودية استخدام الحروف، مما سيساعدك لتوصيل رسالتك بشكل أفضل عن طريق الصور والفيديوهات وإضافة الكلمات التي تريدها.

- طلب إعادة التغريد من المستخدمين:

يمكنك في بعض الأحيان أن تطلب من متابعيك إعادة تغريد محتوى أو هاشتاج معين ليساعده على الوصول بشكل أكبر، مما سيشجعهم فعلاً لمشاركة هذا المحتوى، ولكن يجب أن يكون هذا الطلب نادراً وفي أوقات الحاجة فقط، حتى لا يسبب إزعاجاً للمستخدمين.

- الرد على التغريدات المشار لك فيها:

إذا قام أحد المستخدمين بالتغريد عنك أو وضعوا علامة باسمك في تغريدة، قد يساعد هذا على إنشاء محادثة، مثل توجيه الشكر أو طرح سؤال أو مشاركة الأفكار التي كانت لديه بشأنك؛ وربما يتعلق الأمر بالنقد أو بالضيق على العملاء، تأكد من الرد عليهم في أسرع وقت ممكن، وهذا سيحث المستخدمين لمشاركتك والتفاعل معك وتقدير اهتمامك بأفكارهم وما يكتبونه.

- طرح الأسئلة وعمل استطلاعات رأي:

يمكنك أن تسأل الآخرين عن رأيهم في منتجاتك أو عن أي شيء يفعلونه في الإجازات مثلاً أو عن مدوناتهم المفضلة، حيث لا تتعلق الأسئلة بشأنك فقط، مما يسهل عملية إنشاء المحادثة والبدء في بناء علاقات مع العملاء، فيؤدي هذا إلى زيادة المشاركة والتفاعل؛ بل إن طرح أسئلة حول ما يريده عملاؤك يمكن أن يوفر نظرة ثاقبة وتحليل لجمهورك، والذي قد يكلفك الكثير من المال للحصول على أبحاث السوق.

- التعرف على ساعات الذروة للتفاعل:

هناك أوقات معينة من اليوم، وأيام معينة في الأسبوع، يكون فيها عدد أكبر من المستخدمين لديك نشطًا على تويتر أو أكثر احتمالًا للتفاعل مع تغريداتك، من خلال العثور على ساعات الذروة والنشر خلالها، ستحصل على المزيد من المشاهدات وستزيد احتمالية زيادة التفاعل والنقرات على المحتوى الخاص بك.

- تقديم محتوى قيّم:

من أهم عوامل النجاح في تسويق المحتوى، أن يكون ذا قيمة، مما يحفز على بقاء المستخدمين واهتمامهم بمتابعتك، والأهم من ذلك كله، يزيد من نسب المشاركة في التغريدات التي تنشرها والتفاعل معها، عن طريق ترفيه المستخدمين أو إعلامهم أو إلهامهم.

- نشر محتوى يومياً:

تويتر يحتاج تواجدك بشكل مستمر على الساحة، حيث يجب أن تقوم بنشر عدد من التغريدات يومياً في أوقات مختلفة، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الجمهور الذين قد يشاهدون المحتوى الخاص بك، مما يساعد على زيادة المشاركة والتفاعل.

- التحدث عن المشاهير:

الإشارة إلى الأسماء الكبيرة في صناعتك أو مجالك ستضيف لعلامتك التجارية، ويمكن أن يكون ذلك عن طريق بدء نقاش معهم حول إبداء رأيك أو إعجابك بمشاريعهم أو مشاركة محتواهم والتعليق عليه، فسيكون من الجيد لك إذا قاموا بالرد عليك أو أعادوا تغريد محتوى خاص بك، سيساعد هذا في انتشارك أكثر في دائرة مجالك وصناعتك، ويمكن أن يساعد أيضًا في بناء علاقات بأسماء كبيرة في مجالك، وقد يكون أكثر ميلًا لمشاركة بعض المحتوى الخاص بك.

- ربط تويتر بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى:

دمج منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك مع بعضها يزيد من فرصة انتشارك وانتشار المحتوى الخاص بك وسهولة الوصول إليك، فتستطيع من خلال ذلك الترويج لكل منصة على المنصة الأخرى، مما يعزز تواجد جمهورك على جميع المنصات والتفاعل معها بشكل أكبر.

- الاستفادة من المحتوى المتداول Trends:

تويتر من أكثر المنصات التي تساعدك في معرفة المحتوى الرائج في منطقتك أو صناعتك، لتعرف أكثر عن ماذا يتحدث جمهورك في الوقت الحالي وتتفاعل معه لزيادة فرصتك في التواجد باستغلال هذه الترندات والتفاعل معها، ولكن احرص أن يكون تفاعلك إيجابيًا لا يثير سخط وضيق الجمهور.

- استخدام إعلانات تويتر:

إذا لم يكن لديك الكثير من المتابعين الذين يتفاعلون مع محتواك بشكل متكرر، يمكنك استخدامها. بالرغم من أن إعلانات تويتر تكلف أموالاً كثيرة مقارنةً بإعلانات الفيسبوك، إلا أنها تساعد في زيادة المشاركة عند الحاجة إليها.

- استخدام الأدوات والتطبيقات:

هناك بعض الأدوات والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك في إدارة حسابك على تويتر وصنع المحتوى الخاص بك، كما إنها ستساعدك في تحليل أدائك وزيادة التفاعل، ومن هذه الأدوات:

أدوات مجانية لاستخدام تويتر باحترافية:

أفضل_أدوات_تويتر
TweetDeck
Mention
Twitter Fall
Tweeted times
Tweetfull
Twitter for business
Trends24
tweetchat

يمكنك أيضاً معرفة أكثر عن تويتر وكيفية العمل على رفع معدل التفاعل على تويتر من هذا الفيديو:
بعد كل هذا نصل إلى أن تواجد علامتك التجارية القوي على تويتر بالتأكيد شيء ضروري؛ وربما تطبيق تلك النقاط في استراتيجيتك لن يكلفك الكثير، فأغلبه مجاني، ولكنه يتطلب الكثير من الجهد والصبر والتخطيط للوصول للنتيجة المرجوة في نهاية الأمر، وهو الشيء الذي ستصل إليه بالتأكيد باتباع هذه الخطوات.

إذا كان لديك حساب على تويتر وتحتاج مساعدة في زيادة التفاعل وعدد المتابعين، يمكنك كتابة تعليق، وسيقوم خبراء التسويق لدينا بمساعدتك...
وسنرسل لك ملف بالأدوات التي تساعدك في إدارة حسابك على تويتر بشكل أكثر احترافية.. 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  14162
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله سعد 05-01-2020 11:24 مساءً
    ضعف في المشاهدات
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Dimofinf 1 05-03-2020 11:52 صباحاً
      أهلاً بك أستاذ عبدالله..
      يرجى إرسال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لنتواصل معك بأهم الأدوات التي ستساعدك في زيادة التفاعل..

      كما يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس أب: 00966544370123 وسنوفر لك خدمة التسويق الالكتروني لحساباتك، أو يمكنك فتح هذه التذكرة: https://www.dimofinf.net/submitticket.php .
  • #2
    هدى يوسف شملخ 03-29-2020 09:47 مساءً
    أرغب بارسال ملف بالأدوات التي تساعدني في إدارة حسابك على تويتر بشكل أكثر احترافية..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Dimofinf 1 03-30-2020 11:45 صباحاً
      أهلاً بكِ أستاذة هدى..
      يرجى إرسال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لنتواصل معك بأهم الأدوات التي تساعدك في إدارة حسابك على تويتر بشكل أكثر احترافية.
  • #3
    ابوطالب البوحية 03-27-2020 04:19 صباحاً
    تحياتي وتقديري
    شكراً للمعلومات الهامة ، لدي اكثر من ٣٠٠٠ متابع على تويتر ، لكن اعتقد نسبة وصول التغريدة وانتشارها او مشاهدتها هو صفري ، ارجوا ان اجد الحل لدى خبرائكم .
    شكرا جزيلا
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      Dimofinf 1 03-29-2020 11:07 صباحاً
      شكراً لك ابو طالب..
      يرجى إرسال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لنتواصل معك بأهم الأدوات التي ستساعدك في زيادة التفاعل..

      كما يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس أب: 00966544370123 وسنوفر لك خدمة التسويق الالكتروني لحساباتك، أو يمكنك فتح هذه التذكرة: https://www.dimofinf.net/submitticket.php .
  • #4
    اسلام عادل 03-07-2020 11:53 صباحاً
    السلام عليكم
    لدي حساب علي تويتر
    ارغب في زيادة التفاعل و اعداد المتابعين مع استهداف الفئات و الدول و اقوي الهاشتاجات
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      Dimofinf 1 03-08-2020 12:44 مساءً
      أهلاً بك أستاذ اسلام يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس أب: 00966544370123
      وسنوفر لك خدمة التسويق الالكتروني لحساباتك
      أو يمكنك فتح هذه التذكرة: https://www.dimofinf.net/submitticket.php وسوف يقوم المختص بالتواصل معك في أسرع وقت
  • #5
    Eslam Hawa 03-06-2020 03:31 مساءً
    ظهور تغريداتى
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      Dimofinf 1 03-08-2020 12:44 مساءً
      أهلاً بك أستاذ اسلام يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس أب: 00966544370123
      وسنوفر لك خدمة التسويق الالكتروني لحساباتك
      أو يمكنك فتح هذه التذكرة: https://www.dimofinf.net/submitticket.php وسوف يقوم المختص بالتواصل معك في أسرع وقت
أكثر

آخر التعليقات

أهم مصطلحات التسويق الإلكتروني الأكثر تداولًا !

التسويق الالكترونى

Mohammedmustafasalih

بارك الله فيك ممتاز

05-20-2020 03:04 مساءً | 3 | 17855 مشاهدة
أفضل المواقع التي تساعدك في أرشفة موقعك ‏

التسويق الالكترونى

thaqaf

05-20-2020 03:40 صباحاً | 0 | 7856 مشاهدة
أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك

التسويق الالكترونى

رضا قجقوجة

السلام عليكم ورحمة الله اريد تعلم الإنفوغرافيك

05-16-2020 06:43 مساءً | 6 | 118030 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.