• ×

برنامج ديموفنف.. قصة نجاح عنوانها "لا معنى للمستحيل"

برنامج ديموفنف.. قصة نجاح عنوانها "لا معنى للمستحيل"
المنافسة أمر ممتع لكن من الصعب اجتيازه، فماذا إن كنت أنت المنافس الوحيد عربيًا أمام مجموعة من المنافسين عالميًا؟!
فمنذ نشأة برامج إدارة المحتوى واستمرار بعضها حتى الآن كأفضل برامج لإدارة المحتوى ب٢٠٢٠، إلا أن ديموفنف هي الشركة العربية الوحيدة التي تقدم برنامجًا لإدارة المحتوى؛ الأمر الذي يبدو للبعض مستحيلًا خاصةً عندما تعلم أن البرامج المنافسة لبرنامج ديموفنف أجنبية المنشأ!
لذا دعنا نسرد لك قصة نجاح برنامج ديموفنف لإدارة المحتوى، ربما بعد قراءتك لهذه المقالة تكون أحد الأسباب التي تدفعك للإصرار على تحقيق حلمك الذي تعتقد  أنه مستحيل!

"دائمًا يبدو الأمر مستحيلًا حتى يُفعل"

من أين جاءت فكرة البرنامج؟ 

بدأت الفكرة عام ١٩٩٨ عندما كانت معظم المواقع عبارة عن صفحة HTML محدودة الإمكانيات، فحاولت ديموفنف أن تثري محتوى المواقع العربية من خلال تقديم حلول برمجية، وبرامج تسهل مهمة إنشاء المواقع.
وقد بدأت تحت اسم (أبعاد المعلومات) وقدمت خدماتها لـ 100 عميل، ونجحت في هذه المرحلة، وازداد عملاؤها في عام 2000 إلى 500 عميل.
بعد ذلك تم إنشاء نسخة الكومبو في عام 2003 كنسخة مطورة من برنامج المنتديات vBulletin الذي حقق شهرةً كبيرةً، لكونه الأول في هذا المجال بالوسط العربي، وأعقبته عدة برامج ومحاولات أخرى خلال هذه الفترة، ومع نجاح هذه المحاولات أصرت ديموفنف على أن تصنع بصمة عربية في عالم الإنترنت؛ ومن هنا كانت بداية جديدة لانطلاق أول برنامج إدارة محتوى عربي؛ والذي يتم تطويره حتى الآن وصدر منه عدة إصدارات.

إصدارات برنامج ديموفنف: 

Infinity:

انطلق برنامج 1.0.0  Infinity عام (2007) كأول برنامج عربي لإدارة المحتوى، وحقق نجاحًا كبيرًا ووصل عدد عملاء ديموفنف وقتها إلى 5000 عميل، ثم Infinity 1.5.0 عام
(2008)، واستمر التطوير به وتم إطلاق النسخة الثانية منه Infinity 2.0.0 عام (2010) ثم Infinity 2.5.0  ليصل عدد العملاء إلى 15000 عميل؛ ومن أشهر المواقع التي تم تنفيذها بإصدار Infinity موقع صحيفة سبق، وجاء بعد ذلك عصر ديموفنف3.

ديموفنف3:

في عام 2011 تم تغيير اسم البرنامج من Infinfity إلى ديموفنف، وتم إعادة برمجته كليًا بنسخته الجديدة، ليجمع بين التقنية والإمكانيات التي تساعد المستخدم في إدارة محتوى موقعه أو إنشاء الموقع الذي يريده، وكان التحكم في هذا الإصدار يدويًا من خلال كتابة الكود، ثم رفعه إلى الموقع لتظهر التعديلات بالموقع، وحقق هذا الإصدار نجاحًا كبيرًا خلال هذه الفترة، وحقق الكثير من المبيعات؛ ومن أحد المواقع التي تم تنفيذها بالإصدار الثالث من برنامج ديموفنف: موقع جريدة الوئام.

ديموفنف4:

كان عام 2014 نقطة التحول التي أحدثت طفرة في برنامج ديموفنف، وغيرت ديموفنف من خلال هذه النسخة مفهوم الإنترنت؛ حيث أصبح لدى المستخدم حرية وسهولة اختيار كل ما يريده في موقعه؛ ووصل وقتها عدد العملاء إلى 27000 عميل؛ وقد شهد  الإصدار تطورًا كبيرًا عما سبقه من إصدارات، فقد تم تصميمه بأفضل التقنيات المتناسبة مع محركات البحث، وتميز بالعديد من المميزات منها:
  1. دعم اللغة العربية.
  2. العديد من الموديولات والبلجنات المناسبة لجميع أنواع المواقع.
  3. المستوى العالي من الحماية والأمان.
  4. سهولة التحكم، وعدم الحاجة لكتابة أكواد.
  5. سهولة تركيب الستايلات.
وكان موقع قصة عشق أحد المواقع التي تم تنفيذها بالإصدار الرابع.

"مَن لا يتطور ينقرض"

ديموفنف5:

بعد نجاح الإصدار الرابع، لم تقف ديموفنف عند هذا الحد، بل تعمل على تطوير خدماتها باستمرار، لتواكب تطور التكنولوجيا من حولها، وتلبي احتياجات عملائها الذين وصل عددهم حتى الآن لأكثر من 35000 عميل، وتضع أمامها دائمًا ما حققته من نجاح، ليكون القوى التي تدفعها لتحقيق المزيد من التطور والحفاظ على ما حققته.
ونحن الآن بصدد إطلاق الإصدار الخامس من برنامج ديموفنف الذي تم العمل على تطويره ليسهل على العميل إنشاء موقعه، حيث أصبح هناك سهولة ومرونة للتحكم أكثر مما سبق، وتوفر الكثير من الأدوات والخصائص التي تجعل موقعك جاهزًا من خلال عدة نقرات فقط، دون الحاجة لكتابة أكواد، أو معرفة إحدى لغات البرمجة؛ وأيضًا يوجد توسع كبير في الموديولات والبلجنات لجميع أنواع المواقع، بالإضافة لعدد غير محدود من الستايلات الجذابة في جميع المجالات، ويمكنك اختيار المناسب منها لموقعك مهما كان مجاله: (شركة، إخباري، متجر، مدونة، سينما، رياضي، ... إلخ)، مع هذا الإصدار لا حدود للإبداع في إنشاء موقعك.
في النهاية ننصحك بـ: "ألا تركز اهتمامك على أن الأمر  صعب؛ فقط كل ما عليك أن تفكر كيف ستنفذ هذا الأمر، فربما تنجح وتكون أنت الوحيد المتميز فيما حاول الآخرون إقناعك بأنه مستحيل"!
وأخيرًا، انتظروا ديموفنف5 قريبًا جدًا.. 
ولأن عملاءنا هم شركاء نجاحنا دائمًا، اترك لنا تعليقًا وانتظر مفاجأة خاصة لك مع إطلاق ديموفنف5.
 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  246
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

آخر التعليقات

برنامج ديموفنف.. قصة نجاح عنوانها "لا معنى للمستحيل"

أخبار ديموفنف

محمود

نيس

11-28-2019 07:33 مساءً | 0 | 246 مشاهدة
أفضل باقات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

التسويق الالكترونى

madonna

برجاء ارسال ايميل شركة رسمي يحتوي علي باقات اسعار للتسويق ال..

11-24-2019 02:06 مساءً | 0 | 1432 مشاهدة
أهم 7 أدوات مجانية لإدارة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق الالكترونى

Redouane

ليست كل الأدوات مجانية

10-30-2019 12:37 مساءً | 1 | 13688 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.