• ×

أفضل أنظمة إدارة المحتوى ب 2020

أفضل أنظمة إدارة المحتوى ب 2020
مع قدوم عام 2020 ونظراً لقوة صناعة المحتوى الإلكتروني وسهولة صناعته بفضل برامج إدارة المحتوى في سوق العمل والبيزنس وتأثيرها بشكل رئيسي في زيادة الأرباح وتحقيق الشهرة والمنافسة، فقد أصبح امتلاك موقع إلكتروني أمراً حتمياً وضرورياً، حيث أنه طبقاً لآخر الإحصائيات بعام 2019 فقد وصل عدد مواقع الويب حتى اللحظه التي تقرأ بها هذا المقال 1.71 مليار موقع إلكتروني نشط على مستوى العالم العربي والأجنبي، الأمر الذي يشير لضرورة وقيمة امتلاك موقع ويب خاص بك.
فأين أنت من بين هذا التطور والانتشار بسوق العمل؟ 
فبالرغم من أنه أصبح من السهل إنشاء وامتلاك موقع إلكتروني بمجرد حجز استضافة وشراء نطاق باسمك في محركات البحث.
لكن الأمر لا يقتصر على مجرد امتلاك وإطلاق موقع فارغ!! فما الفائدة إذا كان لديك موقع إلكتروني لكنه فارغ أو ضعيف المحتوى والتصميم؟!..
الحل بيديك مع برامج إدارة المحتوى cms "" عصاك السحرية في تصميم المواقع الإلكترونية "" 

حيث أصبحت الحاجة لبرامج وأنظمة إدارة المحتوى أمراً أساسياً لأصحاب المواقع، والتي تشغل أكثر من 80 % من المواقع الموجودة بالعالم، التي تم تصميمها وإدارتها بواحد من نحو أشهر 200 نظام وبرنامج عالمي.
ويتبلور استخدامها في السماح لصاحب الموقع في التحكم بشكل كامل فى شكل التصميم وإنشاء المحتوى والتعديل عليه وإزالته، دون الحاجة لأي معرفة برمجية سابقة، أو الاستعانة بخبير ذو تكاليف باهظة.
وتتعدد هذه الأنظمة وتتنوع لتتميز كل منصة عن غيرها في دعمها لنوع مختلف من أنواع المحتوى الإلكتروني المناسب لطبيعة ومجال موقعك سواء كان:
((موقعاً تجارياً – موقعاً أخبارياً – مدونة شخصية – منتدى اجتماعياً )) 
دعنا نتعرف على أشهر أنظمة إدارة المحتوى واستخداماتها بالتفصيل لتحسم قرارك في اختيار النظام الأفضل لموقعك 

 أنواع واستخدامات أنظمة إدارة المحتوى

تختلف وتتنوع أنظمة إدارة المحتوى لتضم أنظمة عامة شاملة تمكنك من إنشاء وتصميم مواقع متعددة الاستايلات والقوالب حسب طبيعة عملك، سواء كنت شركة أو متجراً أو مدونة أو موقعاً سينمائياً أو رياضياً أو طبياً ...وغيرها من الاستخدامات التي توفرها لك شركات عالميه؛ مثل (( ورد بريس – دروبال – ديموفنف - ويكس ))

فأيضاً هناك مجموعه من الأنظمة المتخصصة النشاط والتصنيف؛ ومن بينها:

أنظمة المتاجر الإلكترونية:
هي أنظمة متخصصة في إدارة وتصميم المتاجر الإلكترونية بما توفره من قوالب ومميزات متخصصة في تسهيل عمليه بيع المنتجات والتواصل مع العملاء وتحصيل الأموال وخدمات الشحن وغيرها من الإمكانيات المطلوبة في إدارة وتأسيس متجر إلكتروني متكامل.

 أنظمة البوابات الإلكترونية " المواقع الإخبارية " 
تعد من أشهر وأكثر الأنظمة استخداماً في مجال إدارة المحتوى؛ وذلك نظراً لتوسعها وتعدد خصائصها بعدد لا يستهان به من الأقسام و الخصائص التى تمكنك من إنشاء موقع إخباري شيق وممتع، إضافة إلى قدرتها الفائقة في التحكم بكم هائل من المحتوى المعلوماتي وتطويره بشكل دوري.

أنظمة المدونات: 
هي أنظمة تسمح لك بإنشاء مدونات متعددة باختلاف استخداماتها من مدونة ( شخصية – اجتماعية – إخبارية ) من خلال لوحة تحكم متخصصة في كتابة التدوينات وتنسيقها ونشرها بشكل احترافي، وبتحكم زمني كامل في وقت النشر والتصنيف والتواصل مع المتابعين.
أنظمة المنتديات: 
وتأتي أهمية هذه الأنظمة سابقاً؛ بسبب انتشار استخدام المنتديات قبل التوسع في وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشكل، فكانت المنتديات هي الملتقي الاجتماعي الأكبر بالإنترنت، والذي كانت توفره هذه الأنظمة بسهولة؛ لتبادل النقاشات وعرضها بشكل منظم وبالترتيب الزمني المناسب.

وبالطبع هذه الأنظمة توفرها لك مجموعة من برامج إدارة المحتوى الشهيرة، فدعنا نخبرك بأشهرها عالمياً وعربياً: 

 أشهر برامج إدارة المحتوى العالمية: 


  وورد بريس: وهو واحد من أشهر البرامج المتخصصة في أنظمة المدونات، والمتوفرة بمجموعة من القوالب والتصميمات التي تميز مدونتك عن غيرها، ولكن من سلبياته عدم وجود مرونة بالاستخدام، مع عدم توفر متخصصي حماية وأمان لموقعك.
جوملا: برنامج متخصص في أنظمة المواقع الإخبارية والبوابات العامة، متوفر بمجموعة من النماذج المتخصصة في المواقع الإخبارية ومشتقاتها من أخبار وأحداث ومعلومات.
اوبن كارت: يرتبط اسم “open cart” ارتباطاً رئيسياً بالمتاجر الإلكترونية ومواقع البيع والشراء.
 ميديا ويكي: يعتمد استخدام هذه النوعية من البرامج في تصميم وإنشاء موسوعات حرة وثقافية، ومن أشهر المواقع المستخدم به " ويكيبيديا " 
موقعك الأفضل بـ 2020
 في بيلتن: يعرف ال vbulletinعلى أنه أقوى برنامج اجتماعي؛ وذلك لشهرته وانفراده الواسع في تصميم وإنشاء المنتديات الاجتماعية بكافة أشكالها.
ولكن يؤخذ عليه من سلبياته البطء في التحديث والتطور وفق متطلبات العصر التكنولوجي.

أشهر برامج المحتوى العربية: 

برغم اتساع المنافسة بين البرامج العالمية إلا أن الوضع يختلف نسبياً بالسوق العربية؛ فهنا ينفرد برنامج " ديموفنف " في الساحة العربية دون منافس؛ لما يوفره من مميزات متنوعة تضم كافة الأنظمة السابق تناولها.
وجاء انفراد ديموفنف بالساحة العربية من كونه برنامجاً عاماً وغير متخصص بنظام محدد من أنظمة إدارة المحتوى، فهو يقوم بوظيفه الـ one man show ؛ وذلك لما يتيح لك من مكتبة متنوعة من الموديولات والبلاجن التي لا حصر لها؛ لتمكنك من إنشاء أي موقع إلكتروني بمختلف أنظمته، سواء كان " موقعاً أخبارياً – منتدى – متجراً إلكترونياً – مدونة ".

...ها ماذا تنتظر لتطلق موقعك الإلكتروني؟.. فإذا كنت من المهتمين بمجال تصميم وإنشاء المواقع فاترك لنا تعليقاً لنرسل لك الدليل الشامل لأهم معايير وشروط اختيار البرنامج المناسب لك.
 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  343
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

برنامج ديموفنف.. قصة نجاح عنوانها "لا معنى للمستحيل"

أخبار ديموفنف

محمود

نيس

11-28-2019 07:33 مساءً | 0 | 246 مشاهدة
أفضل باقات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

التسويق الالكترونى

madonna

برجاء ارسال ايميل شركة رسمي يحتوي علي باقات اسعار للتسويق ال..

11-24-2019 02:06 مساءً | 0 | 1431 مشاهدة
أهم 7 أدوات مجانية لإدارة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق الالكترونى

Redouane

ليست كل الأدوات مجانية

10-30-2019 12:37 مساءً | 1 | 13683 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.