• ×

أهم شركات الدفع الإلكتروني العالمية

أهم شركات الدفع الإلكتروني العالمية
ظهرت شركات الدفع الإلكتروني لاسباب كثيرة, لعل أحد أهم الأسباب لظهور العديد من شركات الدفع الإلكتروني في الآونة الأخيرة هو الانتشار الواسع الذي حققته التجارة الإلكترونية، وتصاعدها بشكل مستمر حتى أصبحت تصل لمعدل سنوي بقيمة 25.3 تريليون دولار، ووصول نسبة المتسوقين عبر الإنترنت لـ 71%. فالمواقع التجارية على الإنترنت تسعى دائمًا لكسب عدد أكبر من العملاء وكسب ثقة الزوار، ولن يحدث ذلك إلا مع وجود طرق للدفع إلكترونيًا سريعة وموثوقة تجعل المستهلك يشعر بالأمان والحفاظ على خصوصية وسرية معلوماته أثناء تسوقه على الإنترنت. فالدفع الإلكتروني هو أحد الخدمات الآمنة التي تُمكن أصحاب المتاجر من قبول البطاقات وجميع أنواع الدفع الأخرى عن طريق موقعها الإلكتروني.  فإذا كنت تمتلك متجرًا إلكترونيًا، فعليك بالاهتمام بطرق الدفع الإلكترونية؛ لتحقيق الأرباح، وكسب ثقة العملاء الحاليين، وجذب العملاء الجُدد؛ ولذلك نقدم لك في هذه المقالة أقوى الشركات العالمية للدفع الإلكتروني، والتي يمكن التعاقد معها حتى توفر لك أفضل الطرق أسرعها. عليك أولًا أن تعرف..

ما هو الدفع الإلكتروني:

معناه بالإنجليزية electronic payment وتختصر e-payment، وهو عبارة عن نظام جديد يعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا الإنترنت والاتصالات والأنظمة الذكية المرتبطة بالبنوك وشركات الأموال المتخصصة، ويُسمَح لأي شخص من خلاله بتحويل الأموال وإجراء عمليات البيع والشراء من أي مكان في العالم، مما يسهل من عملية البيع والشراء بشكل أسرع بدلًا من الطرق التقليدية التي تستهلك وقتًا أكبر، ويحكم هذا النظام مجموعة من القواعد والقوانين التي تضمن الأمان والسرية التامة للعملاء.

أفضل شركات الدفع الإلكتروني العالمية:

1-    باي بال PayPal:

هو موقع إلكتروني تجاري يسمح للمستخدم بتحويل الأموال من خلال الإنترنت إلى الآخرين، ويقوم بتنفيذ عمليات الدفع للمتاجر الإلكترونية، والشركات، والأشخاص، حيث تسمح باستقبال المدفوعات بسهولة وأمان وتكلفة قليلة. وتعتبر PayPal من أكبر شركات الدفع الإلكتروني، وتوفر خدماتها لأكثر من 203 سوق بـ 26 عملة مختلفة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لتميزها بالحفاظ على سرية البيانات، مما جعلها الاختيار الأول المفضل لأصحاب المتاجر الإلكترونية؛ لوجود اختيارات مختلفة للدفع عبر المواقع. ويجب ألا تقل أعمار مستخدمي PayPal عن 18عامًا، ويجب أن يتوفر لديهم بطاقة سحب، أو ائتمان، أو حساب بنك، وبريد إلكتروني؛ للتمكن من التسوق عبر الانترنت.
 

2-بايونير Payoneer:

بايونير هي إحدى الشركات الكبرى للدفع الإلكتروني، حيث يتعامل معها الملايين من الشركات والأفراد من أكثر من 199 دولة وبأكثر من 150 عملة محلية.
وتتميز الشركة بإرسال المدفوعات المالية بشكل سريع وآمن من حيث استلام المستحقات المالية، وبرسوم منخفضة تزيد من نسبة أرباح أصحاب المتاجر، والمرونة في اختيار وسيلة الدفع المناسبة، وبالعملة المحلية التي يتعامل بها المستخدم.
وبعد التسجيل وعمل الحساب تقوم الشركة بإرسال بطاقة ائتمان إلى العملاء، وتمكنهم من سحب المدفوعات عن طريق ماكينات الصرف الآلي، كما يمكن استخدامها أيضا كبطاقات ائتمان لشراء السلع.

3-ويسترن يونيون Western Union:

هي شركة معاملات مالية بها أكثر من 500 ألف عميل، في حوالي 200 دولة حول العالم، تقبل الدفع بأكثر من 130 عملة، وقد تتجاوز قيمة المعاملات التجارية التي تقوم بها 150 مليار دولار، حيث سهَّلت ويسترين يونيون عمليات إرسال واستقبال الأفراد للأموال، سواء من خلال الموبايل أو الطرق الإلكترونية الأخرى.
وتتميز بأن أي شخص يمكنه تفعيل تطبيق ويسترين يونيون واستخدامه على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، ومن ثم يقوم بتحويل الأموال إلى شخص آخر؛ لتصله في خلال دقائق بكل سهولة وبطريقة سرية وآمنة تماماً.

4-باي لاين Payline:

من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني؛ بسبب سهولة ومرونة الاشتراك بها، والحلول المختلفة لمنع النصب والاحتيال؛ لذلك فهي تتميز بالأمان والثقة عند الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى أنها توفر خطط اختيارية مختلفة لعملائها؛ كخطة البدء - خطة المتجر، وخطة التحسين والزيادة، وهذه الخطط بدون اشتراك سنوي، وتتيح للعملاء مميزات متعددة؛ مثل: سهولة الاشتراك، والحلول الآمنة لمنع الاختراق والتجسس على البيانات.

5-بيت باي BitPay:

تعد هذه الشركة من الشركات التي تُبسِّط عملية الدفع والاشتراك بكل سهولة، فمن أهم مميزاتها أنها تقوم بمساعدة تجار البيع بالتجزئة والمتاجر على الإنترنت والأفراد على تلقي المدفوعات عن طريق العملة الإلكترونية بيتكوين BitCoin مباشرة على الحساب المصرفي، مع إمكانية تحويلها إلى دولارات، وسحب النقود من خلال ماكينات الصرف الآلي.
ويوجد داخل BitPay 3 خطط مختلفة للأسعار، تسهل على الأفراد والشركات الاختيار؛ مثل: خطة المبتدئين، وخطة العمل التي تبلغ تكلفتها 1% من القيمة العملية.

الخلاصة


تؤكد معظم نتائج الدراسات التي أجريت في مجال التجارة الإلكترونية أن المتاجر التقليدية ستختفي خلال العقود القادمة مقابل سيادة وانتشار المتاجر الإلكترونية، وفي التجارة عمومًا يسعى التجار وأصحاب المشروعات دائمًا لكسب ثقة عملائهم؛ لذلك ينصبون اهتمامهم الأكبر بالطرق التي تضمن للعميل تجربة شرائية سهلة وآمنة عبر الإنترنت، وتتنافس المتاجر والشركات على كسب الثقة؛ ليحتلوا تصنيفات عالمية تساعدهم على أن يكونوا في المقدمة دائمًا في هذا المجال.
أخبرنا ما شركة الدفع الإلكتروني التي قمت بالتعامل معها خلال تسوقك عبر الإنترنت؟

 
بواسطة : ديموفنف
 0  0  375
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

برنامج ديموفنف.. قصة نجاح عنوانها "لا معنى للمستحيل"

أخبار ديموفنف

محمود

نيس

11-28-2019 07:33 مساءً | 0 | 226 مشاهدة
أفضل باقات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

التسويق الالكترونى

madonna

برجاء ارسال ايميل شركة رسمي يحتوي علي باقات اسعار للتسويق ال..

11-24-2019 02:06 مساءً | 0 | 1416 مشاهدة
أهم 7 أدوات مجانية لإدارة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق الالكترونى

Redouane

ليست كل الأدوات مجانية

10-30-2019 12:37 مساءً | 1 | 13585 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.