• ×

دليلك الشامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني – E-Mail Marketing

دليلك الشامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني – E-Mail Marketing
التسويق عبر البريد الإلكتروني  Email marketing الطريقة الأكثر فعالية وانتشارًا وتأثيرًا على العملاء، وتُعد تلك الطريقة وسيلة تواصل فعالة جدًا. 
فإن كان التسويق الإلكتروني من أولوياتك، فيمكنك أن تختار خدمة التسويق الإلكتروني عن طريق  البريد الإلكتروني، لتؤثر على عملائك بشكل كبير. 
ولكن لا يعرف الكثير أهمية التسويق عن طريق البريد الإلكتروني؛ لذا من خلال هذه المقالة سنتعرف على التسويق من خلال البريد الإلكتروني وأهميته وأفضل التطبيقات المجانية والمدفوعة ومميزاتها وعيوبها أيضًا، لتكون لديك المعرفة الجيدة بهذا النوع من التسويق، مما يساعدك في خدمة التسويق من خلال البريد الإلكتروني للشركات. 

أولًا سنتعرف على التسويق من خلال البريد الإلكتروني : yes

ما المقصود بالتسويق من خلال البريد الإلكتروني (E-mail Marketing ) ؟ 

البريد الإلكتروني عبارة عن نوع من التسويق الإلكتروني ميزته أنه يرسل أنواعًا مختلفة من المحتوى الجيد إلى قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني الخاص بشركتك؛ أما عن قائمة البريد الإلكتروني فهي عبارة عن قائمة خاصة بأسماء وعناوين البريد الإلكتروني؛ ويُعد ذلك واحدًا من أسهل الطرق للوصول إلى العميل بطريقة أسرع وأسهل؛ وتُعد تلك الطريقة من الأنواع المهمة حيث تقوم على التسويق المباشر بين الشركات والعملاء.

ما أهمية البريد الإلكتروني ؟ 

إذا كنت تريد فهم قيمة وأهمية البريد الإلكتروني، عليك فتح بريدك الإلكتروني وستجد  رسائل من الشركات أو المتاجر، تخبرك بمنتجاتها، ورسائل أيضًا من فيسبوك ولينكدإن. ويمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني جماعية لموظفي شركتك؛ كما يمكنك أيضًا إرسال  رسائل جماعية للشركات لتعريفها بالمنتج؛ أيضًا من خلال تطبيقات خدمة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني يمكنك إجراء اختبارات تقسيم A-B لمعرفة أي موضوع أو محتوى أو عروض خاصة بالبريد الإلكتروني تعمل بشكل أفضل مع المشتركين (Subscribe)؛ كما يمكنك أيضًا الاطلاع على معلومات أكثر من خلال هذه المقالة من "Niel patel" المسوق صاحب الخبرة العالمية في مجال التسويق الإلكتروني : A Beginner’s Guide to Successful Email Marketing

تطبيقات لخدمات البريد الإلكتروني :

1- موقع Drip :

عبارة عن منصة قوية جدًا للتسويق عن طريق البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية والمسوقين؛ وهي توفر مجموعة واسعة من الأدوات لتساعدك في عملية إرسال الرسائل التسويقية بطريقة صحيحة وسهلة؛ ومما يميز موقع Drip أنه يدعم الشات، ويتيح لك الوصول إلى العملاء المستهدفين في قائمة بريدك الإلكتروني للحصول على المزيد من المبيعات؛ كما تتميز المنصة بالكثير من المميزات، يمكنك التعرف عليها وتجربتها بنفسك. 

2- موقع SendinBlue : 

عبارة عن برنامج كامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني، وهو خاص بالرسائل القصيرة والهادفة للشركات؛ ويُعد من أسرع منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني؛ وهي منصة سهلة الاستخدام للغاية، مع أدوات ممتازة لإنشاء رسائل بريد إلكتروني هادفة وجذابة، للتسهيل على المستخدمين المبتدئين في مجال التسويق الإلكتروني، وبالأخص التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

3- موقع Mailchimp :

من أشهر المواقع وأكثرها استخدامًا وأقدمها، حيث يُعد أول موقع يُستخدم لخدمة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني؛ وقد أصبح مشهورًا لأنه يقدم خطة خدمة تسويق عن طريق البريد الإلكتروني إلى الأبد؛ ويقوم بمساعدة الإدارة والعملاء والمستهلكين، ويعمل على نجاح الحملات التسويقية، حيث يقوم بتصميمها بشكل جذاب ومقنع للعميل من خلال رسائل هادفة ومهمة للشركات لزيادة المبيعات والأرباح.

4- موقع  GetResponse :

يُعد حلًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث إنه سهل الاستخدام والفهم، فهو يعمل على تبسيط طريقة عرض التسويق من خلال البريد الإلكتروني للشركات؛ كما يمكنك أيضًا من خلاله إنشاء حملات موجهة لأشخاص معينة، وإرسال المحتوى مصمم لمجموعات محددة  من البريد تلقائيًا.

5- موقع OptinMonster :

يُعد من أفضل مواقع خدمات التسويق من خلال البريد الإلكتروني التي ذكرناها؛ حيث يساعد في تطوير قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بالموقع؛ ويُستخدم أيضًا من أكبر الشركات والمؤسسات العالمية، مثل (McAfee ,Experian, Booking.com Pinterest, Harvard, (Pateron, وغيرها من الشركات والمؤسسات العالمية. 
 الخلاصة
من المهم أن تفهم أن الكثير من نجاحك في التسويق عبر البريد الإلكتروني يعتمد بشكل كبير على برنامج أو موقع التسويق من خلال البريد الإلكتروني الذي تختاره، لأن تلك البرامج مسؤولة عن التأكد من تسليم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، ويكون ذلك بأسعار تناسبك؛ وهي برامج تُمكنك من زيادة عملائك وأرباحك. 
هل استفدت من تلك المعلومات ؟
وإذا كنت قد استخدمت التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل، فأخبرنا عن تجربتك . wink







 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  402
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

آخر تحديثات فيس بوك لعام 2019 حتى الآن

اخبار الانترنت

امي عمري

روعه

09-19-2019 11:11 مساءً | 1 | 4216 مشاهدة
اهم 7 مواقع لتصميم الانفوجرافيك ‏

التسويق الالكترونى

اد منصور المنسى

رائع جدا والمعلومات قيمه ربنا يبارك فيكم

09-13-2019 06:55 مساءً | 2 | 71873 مشاهدة
كيف تكتب مقالة احترافية ترفع ترتيب موقعك في جوجل؟

التسويق الالكترونى

Roro

الكلام كان مفيد جدا جدا شكر..

09-07-2019 11:27 صباحاً | 3 | 1735 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.