• ×

آخر تحديثات فيس بوك لعام 2019 حتى الآن

آخر تحديثات فيس بوك  لعام 2019 حتى الآن

1- تطلق فيسبوك ميزة الوضع الليلي Dark mode : surprise

تطلق فيسبوك ميزة جديدة ومتميزة لكل عشاق اللون الأسود، وهي ميزة الوضع الليلي (Dark Mode) في تطبيق الماسنجر messenger على نظام Android ونظام ios؛ وهي الميزة التي طال انتظارها، وأصبحت متوفرة في معظم التطبيقات الأخرى. 
وعلى الرغم من أن الميزة أصبحت متاحة بالفعل في تطبيق الماسنجر، إلا أن لها طريقة معينة لتفعيلها، وهي طريقة بسيطة وسهلة.
حيث يمكنك تفعيلها من خلال أيقونة موجودة داخل رموز الماسينجر وهي (الهلال)، ومن خلال إرسال رمز هلال إلى أي مستخدم آخر سيتم تفعيلها. 
وبعد إرسال رمز الهلال عن طريق الماسنجر، فإن العديد من الأيقونات ستنتشر داخل شاشة المحادثة، وبذلك يعلم المستخدم بهذه الميزة، وأنها قد أطلقت لديه، وتحتاج فقط إلى التفعيل من خلال زر التفعيل الذي يظهر بعدها  باسم (Dark Mode). 
هذا التحديث جيد لمَن يفضلون اللون الأسود والتغيير المستمر؛ وإذا لم يظهر لك هذا التفعيل، يمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق فيسبوك ماسنجر من متجر playstore  لمستخدمي نظام Android  أو تنزيل الإصدار الأحدث لمستخدمي أجهزة Iphone من متجر App store .



 

2- يتيح فيسبوك لأي شخص عرض ملفك الشخصي : indecision

الكثير من مستخدمي فيسبوك يعترضون على الإجراء الإجباري، وهو رقم الجوال الخاص بهم، الذي يُستخدم من أجل المصداقية، ولكن يمكن أن يقود أي شخص حتى الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك إلى الملف الشخصي لصاحب رقم الجوال، والأسوأ من ذلك أن فيسبوك لا تمنحك خيارًا لإلغاء هذه الخاصية. 
ووفقًا لبعض التقارير، فإن فيس بوك في العام الماضي استخدمت أرقام الجوالات في الترويج للإعلانات واستهداف الأرقام في الشركات؛ وهذا لا يقبله الكثير من المستخدمين. 
وقد اكتشف المستخدمون أن الإعداد الافتراضي لفيسبوك يسمح للجميع مع حساب فيس بوك أو دونه الوصول إلى الشخص من خلال رقم جواله. 
وقد تحدث (جيريمي بيرج) مؤسس موقع ( (Emojipediaفي تغريدة على حسابه الشخصي عن هذا الموضوع اعتراضًا على طريقة فيسبوك في استخدام رقم الجوال الشخصي إجباريًا.
وعلى الرغم من أنه يمكن للمستخدمين إخفاء رقم الجوال حتى لا يتمكن أي شخص من معرفة الرقم الشخصي له، لكن هذا لا يمنع أنه يظهر في البحث أو ضمن الشخصيات التي (قد يعرفها). 
لكن أطلق فيس بوك خيارًا بحيث يمكنك تغيير الخصوصية من الإعدادات حتى لا يتمكن أي شخص من البحث عن ملفك الشخصي، ولك الاختيار بأن تفعلها للأصدقاء أو لأصدقاء الأصدقاء أو تلغيها عن الجميع.
وهذا التحديث ليس جديدًا، ولكن لا يعرفه الكثير، وهو الحل الجيد للاحتفاظ بالخصوصية، ويمكنك الاستفادة منه. 
 

3- تطلق فيسبوك قسمًا جديدًا للذين توفاهم الله !sad

أطلق فيسبوك ميزة جديدة لمَن توفاه الله، وهي ميزة تذكارية تسمح للأصدقاء والأقارب بترك رسائل أو أدعية للمتوفى في قسم يسمى الثناء (Tributes) ، وهو قسم جديد منفصل عن الخط الزمني للملف الشخصي. 
ويمكن للأصدقاء نشر الوقت الزمني له بما في ذلك التعليقات والمشاركات التي أرسلها الشخص قبل وفاته، وإن كان حساب هذا الشخص التذكاري يحتوي على خاصية في قسم الثناء Tributes فسيتم وضع المشاركات التي أرسلها الشخص قبل وفاته. 
وقد أفاد الذين حددوا لأنفسهم جهات الاتصال الوصية التي تسمى  Legacy Contacts  من إدارة حساباتهم بعد وفاتهم بأنهم حصلوا على التنبيه من فيسبوك بهذه الميزة الجديدة من خلال إشعار يحتوي على عبارة (إذا أصبح الحساب تذكاريًا) مثل ما موضح في الصورة التالية 
حيث وصفت صفحة المساعدة من فيسبوك عند مركز المساعدة بأن قسم الثناء الجديد مساحة من الملفات التعريفية التذكارية لكي يمكن للأصدقاء والأقارب نشر محتوى وتذكر عيد الميلاد ومشاركة الذكريات أيضًا.
ويمكن الاطلاع على المشاركات التي تم فيها الإشارة إلى الشخص المتوفى أو إزالتها. 
وجهات الاتصال الوصية هذه لا تزال غير قادرة على تسجيل الدخول إلى الحسابات التذكارية.



ما رأيك في هذه التحديثات ؟ وما التحديث الذي تنتظره من فيسبوك ؟ wink

 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 1  0  1153
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عنوط 04-10-2019 02:17 مساءً
    نود منكم مقاله عن كيفيه تامين حساباتنا بالسوشيال ميديا .......مشكورين
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Dimofinf Ltd. 04-14-2019 02:07 مساءً
      شكرا لك أ. عنوط .. سنقوم بعمل مقالة عنها قريبا
      تابعنا
أكثر

آخر التعليقات

ما هي السيرفرات الخاصة ؟ وما أهميتها لموقعك ؟

إستضافة المواقع

محمود أحمد

لو سمحت انا كنت عايز اعرف خطة الاسعار انا مسؤول عن موقع لمجم..

06-19-2019 03:20 صباحاً | 0 | 1235 مشاهدة
اهم 7 مواقع لتصميم الانفوجرافيك ‏

التسويق الالكترونى

ايوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم بكل خير و..

06-07-2019 09:22 مساءً | 2 | 61809 مشاهدة
تعلم أساسيات البرمجة

تصميم المواقع

مازن

جزيت خيرا ، عندي سؤال هل فعلا يستيع اي شخص مضاف في موا..

06-02-2019 01:23 صباحاً | 2 | 5362 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.