• ×

آخر تحديثات فيس بوك لعام 2019 حتى الآن

آخر تحديثات فيس بوك  لعام 2019 حتى الآن

مجال التسويق الرقمي من المجالات سريعة التطور، وخاصة التسويق من خلال السوشيال ميديا، ففي كل لحظة تجد تحديثاً جديداً؛ لذلك جئنا إليك بأهم تحديثات الفيسبوك عام 2019؛ وذلك لأنه يعد من أهم وأكبر شبكات التواصل الاجتماعي، والذي وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 2.30 مليار مستخدم حتى بداية عام 2020 لتكن على اطلاع بكل ما يجد في هذا المجال، وتتمكن من التسويق بشكل صحيح لعملك.... وتنقسم هذه التحديثات إلى تحديثات شخصيه الاستخدام، وتحديثات تجارية الاستخدام تتعلق بعملك.

ومن التحديثات الشخصية التي تمت لأغلب المستخدمين والحسابات النشطة:

1- تطلق فيسبوك ميزة الوضع الليلي Dark mode : surprise

تطلق فيسبوك ميزة جديدة ومتميزة لكل عشاق اللون الأسود، وهي ميزة الوضع الليلي (Dark Mode) في تطبيق الماسنجر messenger على نظام Android ونظام ios؛ وهي الميزة التي طال انتظارها، وأصبحت متوفرة في معظم التطبيقات الأخرى. 
وعلى الرغم من أن الميزة أصبحت متاحة بالفعل في تطبيق الماسنجر، إلا أن لها طريقة معينة لتفعيلها، وهي طريقة بسيطة وسهلة.
حيث يمكنك تفعيلها من خلال أيقونة موجودة داخل رموز الماسينجر وهي (الهلال)، ومن خلال إرسال رمز هلال إلى أي مستخدم آخر سيتم تفعيلها. 
وبعد إرسال رمز الهلال عن طريق الماسنجر، فإن العديد من الأيقونات ستنتشر داخل شاشة المحادثة، وبذلك يعلم المستخدم بهذه الميزة، وأنها قد أطلقت لديه، وتحتاج فقط إلى التفعيل من خلال زر التفعيل الذي يظهر بعدها  باسم (Dark Mode). 
هذا التحديث جيد لمَن يفضلون اللون الأسود والتغيير المستمر؛ وإذا لم يظهر لك هذا التفعيل، يمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق فيسبوك ماسنجر من متجر playstore  لمستخدمي نظام Android  أو تنزيل الإصدار الأحدث لمستخدمي أجهزة Iphone من متجر App store .



 

2- يتيح فيسبوك لأي شخص عرض ملفك الشخصي : indecision

الكثير من مستخدمي فيسبوك يعترضون على الإجراء الإجباري، وهو رقم الجوال الخاص بهم، الذي يُستخدم من أجل المصداقية، ولكن يمكن أن يقود أي شخص حتى الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك إلى الملف الشخصي لصاحب رقم الجوال، والأسوأ من ذلك أن فيسبوك لا تمنحك خيارًا لإلغاء هذه الخاصية. 
ووفقًا لبعض التقارير، فإن فيس بوك في العام الماضي استخدمت أرقام الجوالات في الترويج للإعلانات واستهداف الأرقام في الشركات؛ وهذا لا يقبله الكثير من المستخدمين. 
وقد اكتشف المستخدمون أن الإعداد الافتراضي لفيسبوك يسمح للجميع مع حساب فيس بوك أو دونه الوصول إلى الشخص من خلال رقم جواله. 
وقد تحدث (جيريمي بيرج) مؤسس موقع ( (Emojipediaفي تغريدة على حسابه الشخصي عن هذا الموضوع اعتراضًا على طريقة فيسبوك في استخدام رقم الجوال الشخصي إجباريًا.
وعلى الرغم من أنه يمكن للمستخدمين إخفاء رقم الجوال حتى لا يتمكن أي شخص من معرفة الرقم الشخصي له، لكن هذا لا يمنع أنه يظهر في البحث أو ضمن الشخصيات التي (قد يعرفها). 
لكن أطلق فيس بوك خيارًا بحيث يمكنك تغيير الخصوصية من الإعدادات حتى لا يتمكن أي شخص من البحث عن ملفك الشخصي، ولك الاختيار بأن تفعلها للأصدقاء أو لأصدقاء الأصدقاء أو تلغيها عن الجميع.
وهذا التحديث ليس جديدًا، ولكن لا يعرفه الكثير، وهو الحل الجيد للاحتفاظ بالخصوصية، ويمكنك الاستفادة منه. 
 

3- تطلق فيسبوك قسمًا جديدًا للذين توفاهم الله !sad

أطلق فيسبوك ميزة جديدة لمَن توفاه الله، وهي ميزة تذكارية تسمح للأصدقاء والأقارب بترك رسائل أو أدعية للمتوفى في قسم يسمى الثناء (Tributes) ، وهو قسم جديد منفصل عن الخط الزمني للملف الشخصي. 
ويمكن للأصدقاء نشر الوقت الزمني له بما في ذلك التعليقات والمشاركات التي أرسلها الشخص قبل وفاته، وإن كان حساب هذا الشخص التذكاري يحتوي على خاصية في قسم الثناء Tributes فسيتم وضع المشاركات التي أرسلها الشخص قبل وفاته. 
وقد أفاد الذين حددوا لأنفسهم جهات الاتصال الوصية التي تسمى  Legacy Contacts  من إدارة حساباتهم بعد وفاتهم بأنهم حصلوا على التنبيه من فيسبوك بهذه الميزة الجديدة من خلال إشعار يحتوي على عبارة (إذا أصبح الحساب تذكاريًا) مثل ما موضح في الصورة التالية 
حيث وصفت صفحة المساعدة من فيسبوك عند مركز المساعدة بأن قسم الثناء الجديد مساحة من الملفات التعريفية التذكارية لكي يمكن للأصدقاء والأقارب نشر محتوى وتذكر عيد الميلاد ومشاركة الذكريات أيضًا.
ويمكن الاطلاع على المشاركات التي تم فيها الإشارة إلى الشخص المتوفى أو إزالتها. 
وجهات الاتصال الوصية هذه لا تزال غير قادرة على تسجيل الدخول إلى الحسابات التذكارية.

4-  إمكانيه الرقابة على المحتوي المرئي:

حيث كانت سبل رقابة وضوابط المحتوي المرئي المرتبط باليوتيوب أكثر ما يثير قلق المعلنين، وعلى الرغم من توفير فيسبوك عده قوائم لحظر الفئات العمرية الغير مناسبة وتحديد الناشرين للجمهور، إلا أن هذا غير كافي للمستخدمين؛ ولذا فقد اتسع الفيسبوك بمميزات للتحكم في سلامة العلامة التجارية للناشرين والمعلنين بالمنصة " فيسبوك "، وذلك من خلال إنشاء "قوائم بيضاء" للناشر، والتي ستؤدي إلى تمييز مواضع الإعلانات للناشرين المعينين، مما يساعد على الظهور في مواضع قد تفيد الجمهور المستهدف بشكل أكبر، وهي ميزة قيد الاختبار حاليًا مع عدد محدود من المعلنين.
ويقوم فيسبوك بتوفير كل سبل الحماية والرقابة مع عدد من الشركاء؛ مثل Zefr، وهي شركة بيانات سياقية، ستعمل جنبًا إلى جنب مع Integral Ad Science و OpenSlate و DoubleVerify للمساعدة في أدوات تحكم وحمايه العلامة التجارية وتوفير احتياجات المعلينين.

5-  إلغاء خاصيه جدوله المنشورات:

ينوه فيسبوك أنه من المتوقع مع بدايه عام 2020 اختفاء خاصيه جدولة المنشورات بالصفحات واستبدالها بأدوات الجدولة الخارجية؛ ومن أشهرها:
 Creator Studio وBusiness Manage وPublishing Tools و hootsuite 

-  توفير خاصيه النص المتعدد بالإعلانات:

وهي ما يطلق عليها الإعلانات المتجاوبة من Google، والتي توفر إنشاء واختبار وتحسين العديد من الخيارات المختلفة للعناوين الرئيسية ونسخ الإعلانات ووصف المنتج بأكثر من طريقة.

6-  إضافة الـ recommendation Tab :

وهي إضافة تزيد من معدل المصداقية والتقييم بالصفحات، وذلك من خلال إضافة tab جديدة في كل الصفحات التجارية تمكن العملاء والمستخدمين من إضافة reviews مع إتاحة عمل tag في المحتوي مما يسهل على الفيسبوك والمعلنين سهولة تصنيف الصفحة ومحتواها والخدمة التجارية التي تقدمها.

وأما عن التحديث السابع والأخير بالفيسبوك لهذا العام فهو متعلق بالإعلانات والتي أصبحت أكثر مرونة، من خلال أداة تمكنك من تحول المحتوى المكتوب والصور إلى فيديوهات متحركة، لتكن أكثر جذباً وتنوعاً بالمحتوى.
ولأن عالم الفيسبوك يتسع يوماً بعد يوم فعليك أن تحدث دوماً من استخدامك ومعلوماتك، ولتفعيل كافة التحديثات احرص دوماً على الخطوات التالية:
1-  فتح متجر جوجل " Google playstore" من جهازك.
2-  البحث عن تطبيق الفيسبوك بمحرك البحث.
3-  اختيار أمر التحديث والفتح من داخل التطبيق وإعادة التشغيل من جديد.

ولاتنس أن تخبرنا بالتعليقات إذا واجهتك أي مشكله أو استفسار بخصوص السوشيال ميديا، وإذا واجهك أي تساؤل أو استفسار بالسوشيال ميديا تواصل معنا في التعليقات بطبيعة المشكلة التي تواجهك.

 
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 5  0  11809
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح داود علي 01-17-2020 06:02 مساءً
    السلام عليكم عزيز بخصوص الفيس بوك مالتي هو قديم عندي من 2013 قديم كل ماينزل تحديث جديد مايتعير يعني ماتطلع يم مقاطع الفيديو وغير كيف احدث الفيس مالتي ممكن ترجعولي جواب بلا زحمه مع تحياتي اخوكم صالح
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Dimofinf 3 01-19-2020 11:17 صباحاً
      اهلاً بك أ/ صالح
      في هذه الحالة من الافضل ان تراسل الـ Facebook Support ليقوموا بفحص المشكلة لديك وحلها
  • #2
    محمد فتحي البيومي حبيش 01-08-2020 04:45 مساءً
    التحديثات ممتازة... وشكرا
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Dimofinf 3 01-13-2020 12:27 مساءً
      شكراً لك أ/محمد تابعنا دائماً
  • #4
    Youcef 12-24-2019 04:38 صباحاً
    شريط آخر الأخبار وطلبات الصداقة وآخر الأخبار تحول اسفل التطبيق
    ازعجت كثيرا
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      Dimofinf 1 12-29-2019 06:54 مساءً
      الفيسبوك كل يوم في جديد وغير ليوفر أفضل تجربه أستخدام لمتابعيه
  • #5
    خالد مهران 12-21-2019 07:38 مساءً
    ممتاز فى جديد على طول شكرا فريق فيس بوك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      Dimofinf 1 12-29-2019 06:53 مساءً
      شكراَ لك أ / خالد
      تابعنا دائماص ليصلك كل جديد
  • #9
    Mirna Sa'Yed 08-18-2019 09:03 صباحاً
    هل تحديث الفيس بوك يلغى بلوكات الأشخاص القديمه قبل التحديث ؟
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Dimofinf 1 12-29-2019 06:40 مساءً
      أهلاً بك أ/ ميرنا
      لا ، لا يتم أي تغير بأعدادات الخصوصيه الخاصه بحسابك تحت أي تحديث ، لاتقلقي
  • #10
    عنوط 04-10-2019 02:17 مساءً
    نود منكم مقاله عن كيفيه تامين حساباتنا بالسوشيال ميديا .......مشكورين
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ali syria 09-22-2019 04:28 مساءً
      تحديث نسخه الجديده بتاعه فيسبوك
    • 10 - 2
      Dimofinf Ltd. 04-14-2019 02:07 مساءً
      شكرا لك أ. عنوط .. سنقوم بعمل مقالة عنها قريبا
      تابعنا
أكثر

آخر التعليقات

خطوات حماية موقعك من الاختراق

إستضافة المواقع

Moussa

هناك إشعارة تزعجني مند أمس

02-23-2020 09:55 صباحاً | 0 | 4062 مشاهدة
أفضل أنظمة إدارة المحتوى ب 2020

تصميم المواقع

حسين

انا مهتم

02-21-2020 09:50 صباحاً | 1 | 916 مشاهدة
تعلم أساسيات البرمجة

تصميم المواقع

Mostafa Gamal Mostafa

السلام عليكم اولا شكرا جزيلا لكم على حسن مساعدتكم عندى تفسي..

02-17-2020 11:43 مساءً | 8 | 12394 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.