• ×

حجب موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في الجزائر

حجب موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في الجزائر
قامت الحكومة الجزائرية بالإعلان عن حجب موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر مؤقتًا، وذلك لمنع تكرار عمليات تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية أمس.
وقالت الوكالة إنه ابتداءً من مساء السبت 18 حزيران/يونيو 2016 أصبح موقعا فيسبوك وتويتر غير متاحين أمام مستخدمي الإنترنت في الجزائر.
كما أعلنت أن قرار الحجب على صلة مباشرة بالامتحانات الجزئية للبكالوريا التي تنطلق اليوم الأحد، موضحة أن عملية الحجب تهدف إلى حماية مقدمي الامتحانات من نشر مواضيع خاطئة.
 
ومنعت السلطات الطلاب من إدخال الأجهزة والوسائل الإلكترونية من هواتف نقالة وأجهزة كمبيوتر محمولة وكل الأجهزة المزودة بالإنترنت إلى اللجان؛ واتخذت الحكومة الجزائرية إجراءات وصفتها بـ (الصارمة) بالتعاون مع وزارات بحد ذاتها تتقدمها وزارة الدفاع، وقامت بنقل أسئلة الامتحانات إلى دوائر ومديريات التربية في المحافظات تحت حراسة أمنية مشددة، واستخدمت في ذلك طائرات ومروحيات عسكرية أيضًا؛ وإلى جانب ذلك سيبقى الأساتذة الذين وضعوا الأسئلة معزولين عن العالم الخارجي حتى نهاية الامتحانات.
وكان أكثر من 800 ألف طالب خضعوا بين 29 أيار/مايو و 2 حزيران/يونيو لامتحانات شهادة الثانوية العامة، لكن نصف هؤلاء تقريبًا سيضطرون اعتبارًا من اليوم الأحد لخوض الامتحانات مجددًا، بسبب عمليات تسريب ضخمة لأسئلة الامتحانات عن طريق الإنترنت.
ولم يتم الإعلان حتى الآن عن تاريخ عودة موقعي التواصل فيسبوك وتويتر؛ فهل سيعودان بعد تاريخ انتهاء الامتحانات في الجزائر، أم سيظلان محجوبين إلى إشعار آخر ؟
بواسطة : alkhayat
 0  0  1756
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

تعلم برمجة المواقع مجاناً وأفضل 5 لغات فى مجال برمجة المواقع

تصميم المواقع

حكيم

اريد تعليم القرمجة

08-05-2020 03:04 مساءً | 1 | 20000 مشاهدة
15 طريقة لزيادة التفاعل على تويتر 2020

التسويق الالكترونى

فهد أيوب

أريد تقوية حسابي عل توتير وزيادة التفاعل عليه من أجل العمل ع..

08-02-2020 09:53 مساءً | 0 | 15728 مشاهدة
موقع خمسات دليلك للربح من الإنترنت

اخبار الانترنت

رمضان سيد عبد التواب عزوز

افضلمن افضل

08-02-2020 11:05 صباحاً | 5 | 5847 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.