• ×

6 عوامل تمنعك من إطلاق الموقع الخاص بك

6 عوامل تمنعك من إطلاق الموقع الخاص بك
لإطلاق موقع شركتك سيكون الموضوع في البداية شاقًا بالنسبة لك، لأنها ستكون أول نقطة اتصال مباشر مع العديد من العملاء على شبكة الإنترنت؛ وسيُعطي مظهر وتنسيق موقعك أول انطباع عن عملك وشركتك.
هناك الكثير من العوامل التي تدخل في بناء المواقع، ولكن يجب أن تهتم بستة عوامل للحفاظ على موقع الويب الخاص بك، ولكي يعمل على المسار الصحيح. 

1-التوافق مع الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية :

الدخول على الإنترنت باستخدام الأجهزة الذكية أصبح أمرًا شائعًا ومتزايدًا؛ ووفقًا لاستطلاع الرأي في معظم الدول وجد أن نسبة تتعدى 20% من مستخدمي الإنترنت يدخلون عن طريق الأجهزة الذكية؛ لذلك يجب أن تهتم بالزوار الذين يدخلون موقعك باستخدام الأجهزة الذكية واللوحية، وتبدأ بفحص موقعك عن طريق اختبار جوجل للمواقع الصديقة للأجهزة الذكية واللوحية.
 
image

2- طرق التواصل وبيانات الاتصال :
من الأمور التي يهتم بها الزائر لسهولة التواصل مع الموقع؛ ومن أفضل الأماكن التي يمكنك وضع معلومات الاتصال بها هو الجزء العلوي من الصفحة، وإذا لم ينجح هذا المكان فيمكنك الاعتماد على الخيار الثاني وهو إنشاء صفحة منفصلة مخصصة لعنوانك، ورقم هاتفك، والبريد الإلكتروني ونموذج المراسلة، ولتسميها –على سبيل المثال- صفحة "اتصل بنا".
3-التنقل داخل الموقع :
توفير العلامات ووضعها بشكل ملحوظ للعملاء لسهولة التنقل في الموقع، من خلال الاعتماد على خبرة المستخدم؛ وألا يكون موقع الويب الخاص بك كثير الصفحات أو معقدًا؛ بينما يجب أن يكون سهل الاستخدام للزوار.
4- المحتويات والمعلومات :
لا يُفضل أن يكون الموقع ممتلئًا بالكثير من المعلومات والصور والشهادات والأوصاف، حيث إن ذلك يكون مجهدًا للعملاء. لذا عليك الاهتمام بالمعلومات الأساسية حول المنتجات والخدمات الخاصة بك، ومحاولة إيجازها قدر المستطاع.
5- متابعة العملاء والتواصل معهم :
يجب الاهتمام بشكل وطريقة عرض أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الاهتمام بالقائمة البريدية لمتابعة العملاء وجعلهم على اطلاع بكل جديد، وإخبارهم بالتطوير الدائم لمنتجاتك.

6- موقعك الإلكتروني هو شركتك :

موقع الويب الخاص بشركتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عند عرض أعمالك على العملاء؛ ولكي تحصل على نتائج رائعة فيجب أن تساعد عملاءك، ليس فقط بعرض المنتجات، ولكن بشرح مزايا المنتجات والخدمات وتقديمها لهم لسهولة التعامل معها والحصول عليها.
بالإضافة إلى النصائح الأساسية، يجب أن تلقي نظرة على المواقع الأخرى وتقوم بعمل تحليل لها لمعرفة مكانتك بينها، وكيفية منافستها في السوق.
بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  2079
التعليقات ( 0 )
أكثر

آخر التعليقات

أفضل 10 شركات استضافة مواقع لعام 2018

إستضافة المواقع

حراير الريان

عندي موقع تسويق واريد اخليه في الصفحه الاولى من البحث في جوج..

08-06-2020 09:21 مساءً | 6 | 7262 مشاهدة
افضل 6 شركات استضافة مواقع اجنبية وعربية

إستضافة المواقع

هلال العيسى

مرحبا لدى موقع يدار من مصر helalalessa.com ارغب في يكون هن..

08-06-2020 12:39 مساءً | 2 | 13409 مشاهدة
تعلم برمجة المواقع مجاناً وأفضل 5 لغات فى مجال برمجة المواقع

تصميم المواقع

حكيم

اريد تعليم القرمجة

08-05-2020 03:04 مساءً | 1 | 20150 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.