• ×

برنامج ادارة المحتوى CMS لادارة موقعك بنجاح

برنامج ادارة المحتوى CMS لادارة موقعك بنجاح

يبحث المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت عن الأشياء التي يريدونها، مما جعل إنشاء موقع إلكتروني الاتجاه الأول والأساسي لكل علامة تجارية أو صاحب عمل؛ فإذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت، فسوف يذهب العملاء المحتملين إلى منافسيك الذين يقومون بذلك.

ولكن إنشاء موقع إلكتروني يتطلب العديد من الأشياء ليكون قادراً على المنافسة في ظل عدد المواقع المهول المتوفر الآن؛ والعنصر الأول في المنافسة هو قوة المحتوى على موقعك الإلكتروني، والذي يجعل برامج إدارة المحتوى من أساسيات إنشاء الموقع الإلكتروني بعد الدومين والاستضافة.. إذن فما هي برامج إدارة المحتوى cms؟

ما هي برامج إدارة المحتوى cms ؟

برنامج إدارة المحتوى يُختصر باسم CMS "  Content Management System "، هو برنامج يسهل إنشاء المحتوى وتحريره وتنظيمه ونشره على موقع الويب دون الحاجة إلى معرفة تقنية متخصصة، واللجوء للمبرمجين في كل تفاصيل موقعك، فبدلاً من بناء البرنامج الخاص بك وكتابته بالتفصيل برمجياً لإنشاء صفحات الويب وتخزين الصور والوظائف الأخرى، يتعامل برنامج إدارة المحتوى مع كل هذه العناصر الأساسية لتقوم أنت بعدة خطوات بسيطة تمكنك من إنشاء المحتوى الخاص بك بسهولة؛ وتقوم أنظمة إدارة المحتوى على مكونين:
 
-  تطبيق إدارة المحتوى (CMA): والتي تسمح للمستخدم بالتحكم في تصميم وإنشاء وتعديل وإزالة المحتوى من موقع ويب دون الحاجة إلى معرفة أي تفاصيل برمجية.
 
-  تطبيق تسليم المحتوى (CDA): يوفرالخدمات التي تدعم إدارة وتسليم المحتوى الذي تم إنشاؤه عن طريق الـ CMA، ليتم تحديثها على الموقع.
 

مميزات برامج إدارة المحتوى؟

 
مع تعدد برامج إدارة المحتوى، من المؤكد ستختلف المميزات بين كل نظام وآخر، ولكن هناك عدة خصائص أساسية في كل البرامج والتي توضح أهمية برامج إدارة المحتوى، منها:

- طبيعة برنامج إدارة المحتوى التعاونية والتي تتيح لعدة مستخدمين تسجيل الدخول والمساهمة أو جدولة أو تحرير المحتوى الذي سيتم نشره.
- وفرت برامج إدارة المحتوى للأشخاص غير التقنيين الذين لا يعرفون لغات البرمجة إنشاء محتوى الويب الخاص بهم وإدارته بسهولة.
- الأرشفة التلقائية، والقدرة على البحث والاسترجاع، لسهولة الوصول للبيانات من خلال وظائف البحث والسماح للمستخدمين بالبحث عن طريق تواريخ النشر أو الكلمات الرئيسة أو المؤلف.
- القدرة على مراجعة المحتوى بتحديثه وتحريره بعد النشر. 
- توفر وظيفة النشر للأفراد، واستخدام قالب أو مجموعة من القوالب المعتمدة، بالإضافة إلى المعالجات، وغيرها من الأدوات لإنشاء محتوى أو تعديله.
- إمكانية تشغيل المستندات الورقية الممسوحة ضوئيًا والملفات القديمة في مستندات HTML أو PDF.
- سهولة تقسيم وتصنيف المحتوى في أقسام وفئات لتسهل عملية التصفح وعرض محتوى الموقع الخاص بك.
- دعم إدارة التعليقات وفتح فرصة لجمهورك لمشاركتك بالآراء وسهولة الرد.
- دعم الإضافات البرمجية لسهولة إضافة الأدوات التي تحتاج إليها في أي وقت.
- القدرة على التحكم في إذن دخول المستخدمين لتحديد صلاحيات كل مستخدم على الموقع الإلكتروني.
 

خصائص يجب توفرها في برنامج إدارة المحتوى:

وتعد هذه من أهم المميزات التي تميز أنظمة إدارة المحتوى، وهي موجودة في كل البرامج، ولكن هناك نقاط مهمة جداً يجب عليك التأكد من توفرها في برنامج إدارة المحتوى عند إنشاء موقعك الإلكتروني، ومنها:

- الأمان:

يجب على مستخدمي برامج إدارة المحتوى التأكد من توفر أنظمة للحماية من الاختراق، لضمان سلامة الموقع الإلكتروني وبياناتك وملفاتك، مثل SSL والحماية من هجمات DDoS.

- خاصية تعدد اللغات: 

يجب أن يدعم برنامج إدارة المحتوى الخاص بك اللغات المختلفة، ليتمكن المتابعون من ترجمة المحتوى للغة التي يريدونها بسهولة.

- أدوات تحسين محركات البحث SEO:

من أهم الخصائص التي يجب توفرها في برنامج إدارة المحتوى، حتى تتمكن من تنسيق المحتوى وتخصيص العناوين والبيانات.

- الاستجابة مع الجوال:

يمكن لنظام إدارة المحتوى المناسب أن يكيف موقع الويب الخاص بك مع أي جهاز مع تصميم استجابة ليعمل من خلال الجوال بسهولة.

أفضل أنظمة إدارة المحتوى في 2020:

وكما ناقشنا يجب أن تكون المنصة التي تختارها موثوقة ومؤمنة، فضلاً عن سهولة الاستخدام والتنقل؛ ولمساعدتك في تحديد نظام إدارة المحتوى (CMS) المناسب لك، قمنا بتجميع قائمة بأفضل منصات لنظم إدارة المحتوى المهيمنة في 2020، ومنها:



برامج_إدارة_المحتوى_CMS

 

- ووردبريس WordPress

يعد ووردبريس أفضل وأكثر أنظمة إدارة المحتوى المجانية استخداماً، بسبب مرونته وسهولة الاستخدام، فهو من أكثر الأنظمة الآمنة والقابلة للتحديث، والتي تتيح لك إمكانية التحكم في إضافاتك وسهولة التعديل لضبط محركات البحث Seo

- دوربال Drupal

  دروبال يُعد من أهم أنظمة إدارة المحتوى التي توفر لك عدداً كبيراً جداً من الأقسام والخصائص التي تساعدك في إنشاء موقع مميز وفريد؛ ربما يكون معقداً إلى حد ما، ولكنه أداة رائعة في إدارة المحتوى وتشغيل مدونات كاملة وإضافة الفيديوهات بسهولة. 

- جوملا Joomla

يجد معظم المستخدمين أن جوملا سهل الاستخدام، حتى لو لم يكن لديهم أي خبرة في إدارة المحتوى أو تصميم المواقع؛ كما أنه يدعم جميع أنواع المحتوى المرئي، ويدعم المواقع متعددة اللغات، والعديد من القوالب الفريدة.

- ديموفنف Dimofinf 

نظام ديموفنف لإدارة المحتوى يمكنك من إنشاء موقع كامل في دقائق وبأقل تكلفة، كما أنه يعد من أفضل وأيسر الطرق المستخدمة لتصميم المواقع الإلكترونية، لأنك وبسهولة ستتمكن من إضافة محتوى، صورة، قالب، أو فيديو لموقعك، أو تغيير ألوان الموقع، أو أي تعديل تود عمله دون مساعدة أحد؛ بالإضافة لأنه يتم مراجعته من أكبر شركات الحماية، ويتمتع بتشفير قوي للبيانات لمنع العبث بها. ويمكنك التعرف أكثر على نظام ديموفنف لإدارة المحتوى من هنا: http://bit.ly/2Vud7Oi

ووفقاً لما ناقشناه معاً خلال المقالة، أصبحنا متأكدين من أهمية وضرورة استخدام أنظمة إدارة المحتوى في إنشاء الموقع الإلكتروني، لذلك يجب عليك البدء في اختيار النظام الأنسب لموقعك الإلكتروني ولمتطلباته وفقاً للمعايير المذكورة في الأعلى.

ويمكنك أن تكتب لنا في تعليق عن أكثر أنظمة إدارة المحتوى التي تفضلها؛ أو السؤال عن أي شيء يخص أنظمة إدارة المحتوى، وسيقوم أحد المختصين لدينا بالإجابة عليك في أسرع وقت.
 

بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  14815
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل اكسفورد 04-04-2020 09:51 صباحاً
    انا عجبني المقالة ولكني مبتدأ في أمر السيؤ وإدارة المحتوى وأبحث عن مساعدة فهل أحد يساعدني بارك الله فيك لدي موقع بسيط قمت بإنشائه ولكن ليس لدي زوار نهائي غير واحد فقط اريد أن اجذب العملاء إلى موقع مع ان الموقع يقدم خدمات اعلانية مجانية ولكن اريد المزيد من العملاء فهل من احد يقدم لي مشهورة أو مساعدة هذا هاتفي : 0096550693131
    وهذا موقعي
    WWW.KHADMATQ8.COM
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Dimofinf 1 04-05-2020 12:45 مساءً
      أهلاً بك أستاذ عادل..
      سيتم التواصل مع حضرتك من خلال أحد المختصين لدينا بخصوص خطط التسويق الالكتروني.
  • #2
    الشيخ الوليد بن طلال 02-26-2020 11:50 صباحاً
    احبكم
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Dimofinf 1 02-26-2020 04:46 مساءً
      شكراً لك شيخ وليد
      يمكنك الآن تجربة الاصدار الجديد من برنامج ديموفنف لإدارة المحتوى لتصميم موقع إلكتروني في 3 خطوات فقط، ومجاناً لمدة 30 يوم من خلال هذا الرابط: http://bit.ly/2Pqvcck
أكثر

آخر التعليقات

أفضل أنظمة إدارة المحتوى ب 2020

تصميم المواقع

Mohamed Ahmed Sosal Ahmed

هل ممكن ان يتم في المستقبل اصدار ديموفنيف كاصدارة عامة لعامة..

07-27-2020 11:40 صباحاً | 1 | 1906 مشاهدة
حدد وظيفة مستقبلك للعمل في التسويق الإلكتروني

التسويق الالكترونى

سيد العناني

مطلوب خبراء في مجال التسويق الإلكتروني

07-26-2020 12:05 مساءً | 4 | 5173 مشاهدة
إحصائيات السوشيال ميديا في 2020

التسويق الالكترونى

نانا

تم ماهي المنصات التي تستخدم فى التسوق إلكتروني

07-24-2020 11:52 مساءً | 0 | 10039 مشاهدة
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.