مكتبة الشروحات



 تصنيفات المكتبة





 جوال ديموفنف


اشترك الآن في موبايل ديموفنف واستمتع بعالم جديد من الخدمات المتميزة وبسعر رمزي تصلك رسائلنا على موبايلك أينما كنت . تفاصيل


 محول العملات


  • العملة
  • المبلغ بالدولار

AutoMinify : عمل ضغط متكرر عبر السكربت وعبر CloudFlare



ما هو AutoMinify ؟

عملية ( Minification ) تعمل على تصغير حجم ملف ( JavaScript ) أو ( CSS ) عبر إزالة أي كود غير مهم لتشغيل وتحميل ملفات ( CSS ، JS ) ، مثل ( إزالة التعليقات داخل الملف ، المساحات البيضاء ، ... إلخ ) ليصبح حجم الملف أصغر وبالتالي سرعة التحميل والتشغيل أسرع ، هذا الأمر بالعادة يتم بعدة طرق ، ويمكن لمبرمج الموقع أن يقوم بعمل الملف على أساس ( Minification ) أو عبر أداة أخرى تابعة لنفس السكربت ، بحيث تقوم بهذه الوظيفة لجميع ملفات ( CSS ، JS ) الخاصة بالسكربت والبلوجنات ... إلخ .

خاصية ( AutoMinify ) من ( CloudFlare ) تقوم بهذا العمل أيضًا لجميع ملفات ( CSS ، Javascript ، HTML ) ، ولا يتطلب الأمر مع ( CloudFlare ) أن يكون السكربت الخاص بك يدعم هذه الخاصية أو شيئًا من هذا ، وأيضًا لا تحتاج لتعديل أي كود برمجي لتفعيل الخاصية ، فقط كل ماعليك هو تفعيل الخاصية في ( CloudFlare ) واختيار الملفات التي تريد عمل ( minify ) لها . 

 


مشكلة تكرار عملية ( Minification ) عبر السكربت وعبر ( CloudFlare ) :

بعض المواقع تقوم قبل تفعيل خاصية ( AutoMinify ) بعمل ( Minification ) لملفات ( CSS ، JS ) عبر بلوجن خاص بالسكربت ، وعند تفعيلهم لخاصية ( AutoMinify ) واجهوا مشاكل في تشغيل هذه الملفات . 

في حين أن البعض الآخر أيضًا يقوم مسبقًا بعمل ( Minification ) وأيضًا بتفعيل ( AutoMinify ) عبر ( CloudFlare ) ولم يواجهوا أي مشكلة ؛ فالمشكلة تحصل بحالات خاصة وفريدة ، لذا إن واجهت مشكلة مشابهة فأمامك خياران : إما تعطيل ( Minification ) عبر السكربت ، أو تعطيلها عبر ( CloudFlare ) . 

 


هل كانت المقالة مفيدة ؟

أضفة للمفضلة أضفة للمفضلة    طباعة طباعة

اقرأ أيضاً :

تعارض خدمة كلاودفلير مع IPv6 (الزيارات: 290)

قم بالدخول علي حسابك لدي خدمة كلاودفلير بأتباع...


لا يمكنني تحديث DNS عبر CloudFlare.com (الزيارات: 4042)

عند الدخول على حسابي في ( CloudFlare.com ) ثم الذهاب إلى...



Online